تكليف المدراء الولائيين للصيد البحري باستحداث جهاز يقظة على المستوى المحلي جراء الاضطرابات الجوية

مسعود زراڨنية18 نوفمبر 2021آخر تحديث :
تكليف المدراء الولائيين للصيد البحري باستحداث جهاز يقظة على المستوى المحلي جراء الاضطرابات الجوية

كلفت وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية مدراءها المحليين باستحداث جهاز يقظة على المستوى المحلي، جراء الاضطرابات الجوية التي تشهدها العديد من مناطق البلاد، حسبما جاء اليوم الاربعاء في تعليمة وزارية تلقت /واج نسخة منها.

ويهدف هذا الجهاز، الذي يندرج ضمن الترتيبات التي اتخذتها الوزارة من اجل توفير افضل الظروف لممارسة نشاطات الصيد البحري وتربية المائيات، إلى “متابعة الظروف والتقلبات الجوية، واثرها على سلامة مهنيي الصيد البحري وتربية المائيات وعلى ديمومة واستمرارية نشاطهم ووسائلهم الانتاجية”.

كما يأتي هذا الجهاز من اجل تعزيز واستكمال عمل الخلية المحلية التي انشأت لمتابعة الحوادث في البحر، وذلك من خلال “توسيع نطاق الأداء إلى مؤسسات تربية المائيات البحرية والمؤسسات المينائية وملاجئ الصيد البحري وشواطئ الرسو، واعطاء فعالية احسن لتدخل المصالح القطاعية على المستوى المحلي وتنسيقها مع الهيئات ذات الصلة، واضفاء ديناميكية ايجابية في مرافقة المصالح القطاعية لمهنيي القطاع”.

ويكلف الجهاز بـ “الحرص على تتبع خروج ودخول الصيادين مربي المائيات البحرية، لاسيما في فترات العواصف وارتفاع الأمواج في البحر، وبمتابعة الظروف والتقلبات الجوية والاستعداد لمواجهة اي طارئ، لاسيما من خلال تفعيل آلية استلام النشرة الجوية الخاصة من المصالح المعنية وتعميم نشرها على كامل مهنيي الصيد البحري وتربية المائيات، وبالتبليغ الفوري عن اي طارئ او حادث، مهما كانت خطورته والتنسيق مع المصالح المعنية”.

ومن مهامه أيضا “احصاء الخسائر البشرية والمادية ان وجدت، والعمل على التحسيس والتوعية حول اهمية التأمين على المخاطر بالنسبة لحياة الاشخاص ووسائل الانتاج، وحول اهمية تدابير السلامة والامن في البحر، وبضرورة احترامها من قبل الصياديين ومجهزي السفن وكل العاملين على مستوى الاقفاص العائمة لمؤسسات تربية المائيات البحرية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل