الجمعية البرلمانية للمتوسط تمنح الجزائر “جائزة التميز من أجل المتوسط للعام 2021”

مسعود زراڨنية19 نوفمبر 2021آخر تحديث :
الجمعية البرلمانية للمتوسط تمنح الجزائر “جائزة التميز من أجل المتوسط للعام 2021”

على هامش الدورة الـ43 لاجتماع مكتب الجمعية البرلمانية لدول البحر الأبيض المتوسط المنظم من طرف الجمعية البرلمانية للمتوسط بالتعاون مع البرلمان الإيطالي, يومي 18 و19 نوفمبر.
حضر السيد إلياس عاشور, عضو مجلس الأمة ونائب رئيس الجمعية البرلمانية للمتوسط إحتفالية نظمت في مقر مجلس الشيوخ الإيطالي لتسليم “جائزة التميز من أجل المتوسط للعام 2021” وهي تكريم رمزي تسديه الجمعية “تقديرا للكفاءات المبدعة ولمبادرات حكومات الدول المتوسطية الأعضاء في هذه الهيئة, التي تخدم قضايا شعوب المنطقة وتساهم في ترقية وازدهار بلدان حوض المتوسط”. حسب بيان نشر على الصفحة الرسمية لمجلس الأمة.

وفي هذا الاطار, تسلم ممثل مجلس الامة, عضو مكتب الجمعية, الجائزة التي حازت عليها الجزائر بفضل “التدابير التي قامت بها وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة من أجل القضاء على العنف ضد المرأة وإعادة الادماج الاجتماعي والاقتصادي للنساء المعنفات, لاسيما منها إطلاق رقم أخضر للإشعار عن حالات العنف وتقديم المساعدة”.

وأشار ذات المصدر إلى أنه “تم منح نفس الجائزة إلى السيدة صبرينة قهار, وهي أستاذة التعليم العالي في علم النفس العيادي وخبيرة معتمدة في مجال الصحة النفسية للأطفال بمنظمة اليونيسيف, وذلك نظير مساهمتها البحثية والميدانية في إطار موضوع الجائزة لهذا العام ودراساتها القيمة حول التداعيات الخطيرة للعنف المنزلي على الطفل والأسرة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل