إنطلاق الإقتراع عبر المكاتب المتنقلة بولايتي الوادي وبرج باجي مختار

م .ك25 نوفمبر 2021آخر تحديث :
إنطلاق الإقتراع عبر المكاتب المتنقلة بولايتي الوادي وبرج باجي مختار

إنطلقت اليوم الخميس عملية الإقتراع على مستوى المكاتب المتنقلة المنتشرة عبر ولايتي الوادي وبرج باجي مختار، المعنية بتقديم هذه العملية بها قبل 48 ساعة قانونيا من موعد الإنتخابات برسم محليات 27 نوفمبر الجاري، حسب نقلته وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الخميس

ويتعلق الأمر بستة (6) مكاتب موجهة لفائدة الناخبين القاطنين في المناطق الحدودية والمعزولة بإقليم ولاية الوادي والتي تتوزع بالتساوي على بلديات الطالب العربي ودوار الماء وبن قشة، لتمكين 4.565 ناخبة وناخبا مسجلين في القوائم الإنتخابية بأداء واجبهم الإنتخابي، وفق معطيات المندوبيات المحلية للسلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات.

وفي هذا الصدد أكد المنسق الولائي للسلطة بالوادي، السعيد بن بردي، الذي أشرف على انطلاق قوافل المكاتب المتنقلة، على تسخير كافة الوسائل البشرية والمادية

الضرورية بهدف ضمان السير الحسن للعملية الإنتخابية، وذلك ضمن الإلتزام الصارم بالبروتوكول الصحي للوقاية من انتشار فيروس كوفيد-19.

أجواء مماثلة طبعت العملية في ولاية برج باجي مختار (أقصى جنوب الوطن)، التي شرع فيها الناخبون في الإدلاء بأصواتهم وذلك عبر أربعة (4) مكاتب متنقلة ببلدية عاصمة الولاية واثنين (2) آخرين ببلدية تيمياوين، لفائدة هيئة ناخبة بتعداد 4.170 مسجلا .

يذكر أن عملية التصويت لإختيار أعضاء المجالس الشعبية البلدية والولائية كانت قد انطلقت أمس الأربعاء في عدة ولايات من الجنوب الكبير عبر المكاتب المتنقلة المعنية بتقديم الإقتراع فيها قانونيا قبل 72 ساعة من الإنتخابات المحلية المقررة السبت القادم، طبقا لأحكام القانون المتعلق بالإنتخابات.

وشملت العملية نحو 60 مكتبا متنقل، موزعة عبر مناطق معزولة وحدودية بولايات ورقلة (6) وتندوف (10) وتمنراست (19) وعين قزام (3) و إيليزي (9) وجانت (9) وعين صالح (2) وبشار (2)، لتمكين المواطنين المسجلين من التصويت في أحسن الظروف التنظيمية.

وسخرت كافة الوسائل الضرورية لإنجاح هذا الموعد الإنتخابي سيما من خلال ضمان التأطير البشري للمكاتب ومرافقة ممثلين عن القوائم المترشحة، والتغطية الطبية والأمنية، فضلا عن التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي للوقاية من جائحة كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل