المغرب دولة ب”رتبة جاسوس” لدى الجامعة العربية

م .ك25 نوفمبر 2021آخر تحديث :
المغرب دولة ب”رتبة جاسوس” لدى الجامعة العربية

حذر السياسي والوزير الفلسطيني السابق ،حسن عصفور،  من الخطر الكبير الذي تمثله “اتفاقية الدفاع المشترك”  التي وقعها نظام المخزن المغربي مع الكيان الصهيوني، على الأمن القومي العربي بكامله، والتي أضحت بموجبها المملكة رسميا دولة ب”رتبة جاسوس” لدى الجامعة العربية، مما يستدعي تعليق عضويتها بالهيئة الإقليمية.

وأكد الدكتور حسن عصفور، في مقال له اليوم الخميس – نشر على موقع “أمد” للإعلام الفلسطيني المستقل – أن التطور الخطير والأول من نوعه بتوقيع نظام المخزن المغربي على “اتفاقية دفاع مشترك” مع الكيان الصهيوني، “يشكل خطرا استراتيجيا على المنطقة العربية”، حيث أنه تمنح الكيان حق الحصول على المعلومات الأمنية وغيرها التي يحصل عليها المغرب “سواء بحكم وجودها في المنظومة العربية الرسمية، أو عبر علاقات ثنائية”.

وفي تفصيله لمدى خطورة الاتفاقية سالفة الذكر على الأمن القومي العربي، أوضح السياسي الفلسطيني المخضرم، أن المغرب خلق “نظام سيعمل على نقل كل ما هو أمني عربي إلى إسرائيل، بشكل رسمي ووفق الاتفاق الموقع، مما يعني أن لدى الجامعة العربية وبشكل رسمي دولة، برتبة جاسوس” .

هذا الأمر يفترض أن يكون جرس إنذار للجامعة العربية – وفقا لذات المتحدث – الذي شدد على أهمية “عقد اجتماع طارئ على (مستوى الجامعة العربية) لبحث المخاطر المترتبة على ذلك الاتفاق وابعاده الكارثية على جوهر الصراع القائم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل