المتعاملون اليابانيون يولون إهتمام بالغ لإبرام شراكات مع نظرائهم الجزائريين

مروان .ك
2021-12-05T11:21:56+01:00
الأخبارالإقتصادالعالم
مروان .ك5 ديسمبر 2021139 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
المتعاملون اليابانيون يولون إهتمام بالغ لإبرام شراكات مع نظرائهم الجزائريين

أكد سفير اليابان في الجزائر كونو أكيرا امس السبت بوهران على “الاهتمام البالغ” الذي يوليه المتعاملون اليابانيون من أجل إبرام شراكات مع نظرائهم الجزائريين في عدة مجالات من بينها الاتصالات والصناعة الصيدلانية والصحة.

وأوضح كونو أكيرا في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش حفل منح البروفيسور نصر الدين براشد وسام “الشمس المشرقة، الأشعة الذهبية” المنتظم بجامعة العلوم والتكنولوجيا “محمد بوضياف” لوهران، أن عدة متعاملين اقتصاديين يابانيين يرغبون في عقد شراكات مع المتعاملين الجزائريين.

وأضاف السفير الياباني أن قطاع صناعة السيارات يمثل أحد المجالات الرئيسية التي يوليها المتعاملون اليابانيون اهتمام ، قائلا: “رغبتنا في صناعة السيارات معروفة وننتظر مراجعة قانون الاستثمار بالجزائر”.

وأكد السفير الياباني أن “المجهودات المبذولة في الجزائر من أجل تحسين مناخ الأعمال، تعد هامة بالنسبة للمتعاملين الاقتصاديين اليابانيين”، معلنا عن زيارة مرتقبة لرجال أعمال يابانيين إلى الجزائر بعد استقرار الوضعية الصحية عبر العالم وذلك في إطار إدارة البلدين في ترقية التعاون الثنائي.

كما أبرز السيد أكيرا الذي وصف العلاقات الثنائية بين اليابان والجزائر بـ “الممتازة”، الجهود المبذولة حديثا من أجل تفعيل النشاط الدبلوماسي، مذكرا بـ “التاريخ الطويل لعلاقات الصداقة” التي تربط البلدين وأن اليابان كان من بين أول البلدان التي اعترفت باستقلال الجزائر في 1962.

وعبر في هذا السياق عن أمله في أن يكون الاحتفال بالذكرى الستين للعلاقات ما بين الجزائر واليابان في 2022 ، فرصة لتعزيز التعاون ما بين البلدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.