المتحف المركزي للجيش يحيي الذكرى الواحدة و الستون (61) لمظاهرات 11 ديسمبر 1960

م .ك11 ديسمبر 2021آخر تحديث :
المتحف المركزي للجيش يحيي الذكرى الواحدة و الستون (61) لمظاهرات 11 ديسمبر 1960

في اطار احياء الذكرى الواحدة والستون (61) لمظاهرات 11 ديسمبر 1960، أشرف السيد العميد مفتش الإيصال و الإعلام والتوجيه/أ ج وش، على افتتاح فعاليات التظاهرة المخلدة للذكرى الواحدة والستون (61) لمظاهرات 11 ديسمبر 1960التي يحييها المتحف المركزي للجيش تحت شعار “مظاهرات 11 ديسمبر 1960 …عزيمة شعب وعزة وطن” والتي تم من خلالها:

عرض شريط وثائقي خاص بالمناسبة من إنتاج المؤسسة العسكرية المركزية للسمعي البصري ” بقاعة السينما” للمتحف مع تقديم مداخلة تاريخية من طرف الدكتور “بعلوج سليم” أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة “مولود معمري” بتيزي وزو ،وشهادات حية لمجاهدين عايشوا أحداث المظاهرات.

إضاقة لإقامة معرض للصور التاريخية المخلدة لذكرى هذه الأحداث تخلله عرض لمجموعة من التحف والمعروضة الشاهدة على مظاهرات 11 ديسمبر 1960 لفائدة الجمهور الزائر للمتحف، وتقديم مجموعة من الأناشيد الوطنية من طرف طلبة الرابطة الوطنية للفكر والثقافة.

كما تم بالمناسبة توزيع الأعلام الوطنية و المطويات الخاصة بالحدث وصور عن مظاهرات 11 ديسمبر 1960و التي عرفت حضور مختلف زوار المتحف خصوصا تلاميذ وأساتذة المؤسسات التربوية والجمعيات المدنية ومختلف المجاهدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل