إطلاق التمويلات الموجهة للمؤسسات المصغرة ابتداءا من الأسبوع القادم

نور11 ديسمبر 2021آخر تحديث :
إطلاق التمويلات الموجهة للمؤسسات المصغرة ابتداءا من الأسبوع القادم

كشف الوزير المنتدب لدى الوزارة الأولى المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات, اليوم السبت بالجزائر, أنه سيتم ابتداء من الاسبوع المقبل إطلاق التمويلات الموجهة للمؤسسات المصغرة في إطار الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “أناد”, وذلك بعد أشهر من توقفها.

وصرح السيد ضيافات لوأج على هامش انعقاد المنتدى الدولي للمرأة الذي نظمته الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية : “الكثير من الشباب يتساءل عن توقف التمويلات لمدة تفوق ثلاثة أشهر. نوضح أن هذا التوقف يرجع إلى التغيرات التي سجلت بخصوص الامر بالصرف, حيث انتقلت هذه المهمة من وزارة العمل ثم المالية إلى الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة”.

وأضاف : “ان شاء الله, ستطلق الاسبوع القادم كل التمويلات”.

وأكد في نفس السياق, متابعة قطاعه لكل المستجدات على المستوى المحلي فيما يتعلق بالمؤسسات المصغرة, مضيفا أنه يعمل على تدارك كل النقائص المسجلة, لاسيما بعد استكمال الاطار التشريعي من خلال صدور كل المراسيم والقرارات الوزارية المشتركة المتعلقة بقروض الاستغلال واعادة تمويل المؤسسات المصغرة وغيرها.

وأضاف أنه تم هذا الأسبوع اتخاذ اجراءات اتجاه بعض الاطارات الذين قصروا في حق الشباب المقاول.

من جهة أخرى, ثمن السيد ضيافات الدور الهام الذي تلعبه المرأة في تنشيط المقاولاتية.

وكشف في هذا الإطار أن 30 بالمائة من الطلبات التي استقبلت على مستوى الارضية الرقمية المخصصة لإنشاء المؤسسات المصغرة والبالغ عددها 59 ألف طلب, قامت بها نساء.

ولفت السيد ضيافات إلى توجه النساء نحو الاستثمار في عدة شعب صناعية هامة, مؤكدا أن نسبة التعثر في الوسط النسوي ضعيفة نسبيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل