توقيف 14 شخص ينشطون لحساب التنظيم الإرهابي “رشاد” بالأغواط

مروان .ك
2021-12-12T14:17:43+01:00
الأخبارالأخبار المحليةعاجل
مروان .ك12 ديسمبر 202159 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
توقيف 14 شخص ينشطون لحساب التنظيم الإرهابي “رشاد” بالأغواط

تمكنت مصالح الأمن الوطني ممثلة في أمن ولاية الأغواط، خلال هذا الأسبوع من توقيف 14 شخصا ينشطون لحساب التنظيم الإرهابي “رشاد،” كانوا يمارسون التحريض عبر التطبيقات والمنصات الرقمية، من خلال نشر أخبار ومعلومات كاذبة، من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية، الإشادة بالأعمال الإرهابية، الدعوة إلى التجمهر والإخلال بالنظام والأمن العام.

نتائج التحقيق في القضية، التي عولجت بالتنسيق مع المصلحة المركزية لمكافحة الجرائم المتصلة بتكنولوجيا الإعلام والاتصال بمديرية الشرطة القضائية، وتحت التوجيه الدائم للسيد وكيل الجمهورية لدى محكمة الأغواط، بيّنت أن المشتبه فيهم تلقوا دعما ماليا وتمويلا من داخل وخارج الوطن، مقابل نشاطهم الهدّام، وترويجهم لمضامين تحريضية عبر الفضاء السيبرياني، بغية زعزعة الاستقرار وتضليل الرأي العام الوطني.
تم حجز بحوزة عناصر الشبكة الإرهابية، الأغراض التالية:

  • نسخ من مؤلفات تحريضية.
  • أجهزة إعلام آلي.
  • هواتف نقالة.
  • دعائم إلكترونية.
  • آلة تصوير رقمية.
  • وصولات دفع قدّرت بقيمة 289 مليون سنتيم.
    بعد استكمال إجراءات التحقيق، قُدِّمَ المشتبه فيهم أمام السيد وكيل الجمهورية، عن جناية نشر وترويج عمدا لأخبار وأنباء كاذبة ومغرضة من شأنها المساس بالأمن والنظام العام، تلقي أموال من داخل وخارج الوطن من مصادر مشبوهة قصد القيام بأفعال من شأنها المساس بأمن الدولة واستقرار مؤسساتها والتحريض على التجمهر غير المسلح.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.