توقيع اتفاق شراكة بين المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية ENIE و المؤسسة الإيطالية “فايمر إيطاليا”

عمار
2021-12-14T12:23:59+01:00
الأخبارالإقتصاد
عمار14 ديسمبر 2021277 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
توقيع اتفاق شراكة بين المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية ENIE و المؤسسة الإيطالية “فايمر إيطاليا”

توقيع اتفاق شراكة بين المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية ENIE و المؤسسة الإيطالية “فايمر إيطاليا”، لإنشاء شركة مختلطة ” فايمر الجزائر” متخصصة في تصنيع مخزنات الطاقة، وحدات التحويل للمحطات الشمسية ولواحق الـمراقبة لصناعة الطاقة الكهروضوئية الشمسية، التي تمثل أكثر من 20% من مكونات مـحطات الطاقة الشمسية ومحطات شحن السيارات الكهربائية.

وتم توقيع اتفاق المساهمين من طرف الرئيس المدير العام لمؤسسة ENIE و ممثل الشركة الإيطالية بالجزائر بحضور وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد عبد الباقي بن زيان، ووزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، السيد بن عتو زيان، خلال زيارة العمل التي قادتهم إلى ولاية سيدي بلعباس.

وقد تمت المصادقة على هذه الشراكة من طرف مجلس المساهمة الدولة في دورته الأخيرة.

وأوضح السيد زغدار، في هذا الإطار، بأن هذه الشراكة تهدف لتطوير الإدماج المحلي خلال السنوات الأولى لتتجاوز 50% في السنة الخامسة من النشاط وسيساهم هذا المشروع بصفة فعالة في برنامج الحكومة للانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة.

وأشار أيضا إلى قرارات اجتماع مجلس الوزراء في 21 نوفمبر2021، التي أسدى فيها رئيس الجمهورية، تعليمات لتعميم استعمال الطاقة الشمسية في بعض مؤسسات ومرافق الدولة، خاصة قطاعي الصحة والتربية، مع إلزام كل بلديات الوطن، باستعمال هذه الطاقة النظيفة في الإنارة العمومية، بما فيها الطرقات السريعة والمناطق الجبلية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.