معهد باستور يؤكد رصد أول إصابة للمتحور أوميكرون في الجزائر.

ب جموعي14 ديسمبر 2021آخر تحديث :
معهد باستور يؤكد رصد أول إصابة للمتحور أوميكرون في الجزائر.

في سياق تحاليل التسلسل الجيني التي يقوم بها معهد باستور بالجزائرعلى فيروس SARS-CoV2 ، لاسيما في إطار مراقبة السلالات المتحورة، تم اليوم 14 ديسمبر 2021 تأكيد أول حالة للمتغير B.1.1.529. Omicron بالجزائر.

ويتعلق الأمر بشخص من جنسية أجنبية، حل بالجزائر بتاريخ 10 ديسمبر 2021 حيث خضع عند وصوله إلى فحص جيني على مستوى مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة، طبقا للإجراءات والبروتوكول الصحي الذي وضعته السلطات الجزائرية وكانت نتيجته إيجابية مما استدعى توجيه فحص الــ PCR للمعني، إلى المخبر المرجعي لمعهد باستور بالجزائر أين تم تأكيد وجود السلالة Omicron.

وعلى الصعيد الوبائي العالمي، فإن غالبية الحالات المبلغ عنها حتى الآن لهذه السلالة المتحورة هي حالات خفيفة مع تسجيل حالة وفاة واحدة وكذا بعض الحالات الإستشفائية في بريطانيا مؤخرا.

ويبقى الوضع قابلا للتغير بمرور الوقت.وبهذا، يجدر التذكير مرة أخرى بالضرورة القصوى والعاجلة للتلقيح ضد فيروس كوفيد 19 للحد من انتشار الفيروس و السلالات المختلفة، من جهة، ومن جهة أخرى، بالإلتزام الصارم بالقواعد الأساسية المنصوص عليها في البروتوكول الصحي وهي ارتداء القناع الواقي والتباعد الجسدي والغسل المتكرر لليدين، لمواجهة أي تطور محتمل للوضعية الوبائية حيث أنه كلما انتقل الفيروس أكثر، كلما كان احتمال ظهور السلالات أكبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل