وزير النقل يوجه تعليمات صارمة لتسريع وتيرة إنجاز توسعة ميترو الجزائر

مسعود زراڨنية
2021-12-15T07:24:19+01:00
الأخبارالأخبار المحليةالإقتصاد
مسعود زراڨنية15 ديسمبر 202164 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
وزير النقل يوجه تعليمات صارمة لتسريع وتيرة إنجاز توسعة ميترو الجزائر

ترأس وزير النقل عيسى بكاي يوم أمس الثلاثاء و بحضور إطارات من الوزارة والمدير العام لمؤسسة ميترو الجزائر و المدير العام لفرع مؤسسة “كوسيدار” أشغال، إجتماعا خصص للوقوف على مدى تقدم الأشغال على مستوى مشروع توسعة ميترو الجزائر، الاجتماع يندرج في إطار متابعة مختلف المشاريع القطاعية الكبرى. حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
و حسب نفس المصدر، قدم المسؤلون عن المشروع عرضا شمل مختلف الأشغال الخاصة بالتوسعة و مدى تقدم وتيرتها وتركيب أنظمة تشغيل الميترو على مستوى الخط الرابط بين عين النعجة و براقي، و خط الحراش نحو مطار الجزائر الدولي، وكذا الخط ما بين ساحة الشهداء و تريولي.
و أوضح بيان الوزارة، أن بكاي وجه تعليمات صارمة للمسؤولين على هذا المشروع الحيوي لتسريع وتيرة الإنجاز و وضع كل الإمكانيات التقنية و البشرية لرفع نسبة الأشغال إلى مستويات تتماشى و الحيز الزمني المخصص لمختلف المراحل، مع دراسة و وضع أنظمة تشغيل الميترو على مستوى الورشات التي تم فيها الإنتهاء من البنية الهندسية القاعدية ربحا للوقت و إحتراما للآجال المسطرة، نظرا لما يكتسيه هذا المشروع من أهمية و الدور الذي سيلعبه في فك الخناق عن العاصمة وتسهيل تنقل المواطنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.