وزير النقل يتباحث مع سفيري السويد والنرويج سبل تعزيز التعاون في مجال تطوير البنية الأساسية البحرية واللوجستيك

مسعود زراڨنية15 ديسمبر 2021آخر تحديث :
وزير النقل يتباحث مع سفيري السويد والنرويج سبل تعزيز التعاون في مجال تطوير البنية الأساسية البحرية واللوجستيك

استقبل وزير النقل عيسى بكاي, في مقابلة مشتركة, كل من سفير مملكة السويد بالجزائر بيورن هاغمارك, وسفير مملكة النرويج بالجزائر كنوت لانجلند, واللذان بحث معهما سبل تعزيز التعاون في مجال النقل, لا سيما في مجال تطوير البنية الأساسية البحرية واللوجستيك.

وخلال هذا اللقاء الذي انعقد امس الثلاثاء, عبر السفير النرويجي عن رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف مجالات النقل, خاصة البحري, من خلال إعادة تنشيط عمل اللجنة البحرية المشتركة المكلفة بمتابعة تنفيذ اتفاق التعاون الثنائي البحري الموقع بين البلدين في 2015, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

من جهته, عبر السفير السويدي عن رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون الثنائي, لاسيما في مجال نقل الخبرة السويدية في مجال تسيير النقل الجماعي الحضري وتطوير الهياكل القاعدية للسكة الحديدية.

وفي هذا الإطار, نوه الوزير “بمستوى العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجزائر ودولتي السويد والنرويج”, مذكرا ب”إرادة الحكومة الجزائرية في تعزيز علاقات التعاون الثنائي, لاسيما قطاع النقل البحري من خلال تطوير مجال إصلاح وبناء السفن, مع دراسة إمكانية إقامة شراكة في هذا المجال”.

وفي الأخير, تم الاتفاق على مواصلة عقد اللقاءات من أجل الدفع بعلاقات التعاون لما يخدم المصلحة المشتركة للجميع, حسب البيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل