الرئيس تبون يواصل زيارته لتونس

بوزيان جموعي
2021-12-16T12:20:44+01:00
الأخبارعاجل
بوزيان جموعي16 ديسمبر 202134 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الرئيس تبون يواصل زيارته لتونس

تتواصل لليوم الثاني زيارة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، زيارة الدولة الى تونس والتي شرع فيها أمس الاربعاء بدعوة من نظيره، قيس سعيد.

يتضمن برنامج رئيس الجمهورية زيارة روضة الشهداء بمنطقة السيجومي للترحم على شهداء هذا البلد، قبل استقباله لرئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن، ليختتم الزيارة بلقاء مع ممثلين عن الجالية الجزائرية المقيمة بتونس.

وكان اليوم الأول من الزيارة قد توج بتوقيع البلدين على 27 اتفاقية ومذكرة تفاهم تعكس الديناميكية الجديدة في علاقاتهما.

وتتعلق هذه الاتفاقيات التي وقعت بالقصر الرئاسي بقرطاج، على وجه الخصوص مجالات تعاون حيوية على غرار تنمية المناطق الحدودية من خلال اتفاقيتين تتعلقان بالتوأمة بين ولايتي جندوبة والطارف وكذا الكاف التونسية وسوق أهراس.

كما شمل التوقيع جملة من الاتفاقيات والمذكرات مست قطاعات التعاون في مجال القضاء، البيئة، التشغيل، الطاقة، الصيد البحري، المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، الصناعة الصيدلانية، التربية والتكوين المهني، الشؤون الدينية والتبادل بين الإذاعات.

وكان الرئيس تبون عقد ندوة صحفية مشتركة مع الرئيس قيس سعيد أكد فيها حرص البلدين على “الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات” من أجل الوصول إلى “اندماج اقتصادي وآفاق وحدوية وموحدة ومشتركة”, وذلك في إطار “جهود مشتركة ومتواصلة لتمتين علاقات الأ خوة المتجذرة بين الشعبين الشقيقين”.

كما شدد الرئيس تبون على أن هذا الحرص ينبثق عن “إرادة متقاسمة ويترجم التوجه الاستراتيجي الذي نطمح إلى أن يقوم على الاستغلال الأمثل لمقومات التقارب الإنسانية والتاريخية والثقافية”.

يذكر أن رئيس الجمهورية كان قد حل أمس الأربعاء بتونس في اطار زيارة دولة تدوم يومين بدعوة من الرئيس قيس سعيد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.