ليبيا: اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) الثامن بمدينة سرت

مسعود زراڨنية
2021-12-16T20:02:26+01:00
الأخبارالعالمدولية
مسعود زراڨنية16 ديسمبر 202159 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
ليبيا: اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) الثامن بمدينة سرت

عقدت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) اجتماعها الثامن وذلك بمقرها الدائم بمدينة سرت وبحضور مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني ويليامز، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الليبية اليوم الخميس.

و أوضحت الوكالة أن اللجنة ستناقش خلال اجتماعها عددا من المواضيع المتعلقة بوقف إطلاق النار بشكل دائم وخروج المرتزقة ونزع الالغام وتبادل المحتجزين.

ووصلت وليامز صباح اليوم الخميس إلى مدينة سرت قادمة من مصراتة، و التقت عميد المجلس البلدي مختار المعداني، و رئيس و أعضاء المجلس الاجتماعي لقبائل سرت، وممثلي المجتمع المدني بالمدينة.

وفي طريقها إلى مدينة سرت، توقفت وليامز عند نقطة أمنية على الطريق الساحلي لتحية أفراد القوة المشتركة المعنية بتأمين الطريق، حسب تغريدة نشرتها عبر حسابها على “تويتر”.

وقالت وليامز إن “فتح الطريق الساحلي من ثمار اتفاق وقف إطلاق النار”، مضيفة أن الأمر يؤكد “أن إرادة الليبيين في بناء السلام، وتجاوز الماضي، تتفوق على المصالح الضيقة والتدخلات الخارجية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.