وزير الصحة يبحث سبل ترقية العلاقات الثنائية مع السفيرة الألمانية

نور
2021-12-17T15:36:17+01:00
الأخبار
نور17 ديسمبر 202148 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
وزير الصحة يبحث سبل ترقية العلاقات الثنائية مع السفيرة الألمانية

وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد يستقبل سفيرة جمهورية ألمانيا بالجزائر .

استقبل البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد وزير الصحة، عشية يوم الخميس 16 ديسمبر 2021، بمقر الوزارة سعادة سفيرة جمهورية ألمانيا بالجزائر السيّدة إليزابيث وولبرز .

خلال هذا اللقاء أعربت سعادة السفيرة عن امتنانها بالاستقبال الذي حظيت به و عن الثقة التي وضعتها الحكومة الجزائرية في الخبرة الألمانية في المجال الصحي.، مشيدةً بالعلاقة الوطيدة التي تربط بين البلدين.

و أشارت السيّدة إليزابيث وولبرز، إلى ضرورة توسيع التعاون، منوهة بوجود فرص كثيرة ومتنوعة لذلك، كما تطرقت في ذات السياق، إلى سبل ترقية العلاقات الثنائية في عدّة مجالات على غرار إنشاء الهياكل الاستشفائية ، في حين امتدت المحادثات بين الجانبين إلى إمكانية تبادل الخبرات في ميدان إصلاح المستشفيات، حيث تشهد جمهورية ألمانيا تقدما كبيرا في هذا المجال.

و من جهته، ذكّر البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد إلى تطلّع رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون، لانجاز منشٱت تخدم قطاع الصحة ، مضيفا إلى أنّه سيتم عقد الجلسات الوطنية للصحة في شهر جانفي القادم، من أجل إصلاح المنظومة الصحية بما يتماشى مع المعايير الدولية.

و في الختام، إتفق الطرفان على مواصلة العمل التنسيقي للدفع بين العلاقات الثنائية، مؤكدين في سياق ذي صلة، على ضرورة تعزيز هذا التعاون و أهمية الحفاظ عليه للتجسيد الفعلي للمشاريع التي يمكن تنفيذها و التي تخدم المصالح المشتركة بين البلدين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.