لعمامرة يعقد جلسة عمل مع نظيره التركي باسطنبول

نور18 ديسمبر 2021آخر تحديث :
لعمامرة يعقد جلسة عمل مع نظيره التركي باسطنبول

عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، يوم الجمعة باسطنبول جلسة عمل مع نظيره التركي، السيد مولود تشاووش أوغلو، حيث استعرض الوزيران وضع العلاقات الثنائية بين الجزائر وتركيا، معربين عن ارتياحهما للمستوى الذي بلغه التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة ما تعلق بالتبادلات التجارية والاستثمارات المباشرة، حسب ما جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

كما اتفق الطرفان خلال هذا اللقاء، المنعقد في أعقاب الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الثالثة للتعاون الإفريقي-التركي المرتقبة غدا السبت باسطنبول، على ضرورة تكثيف العمل لتعزيز هذا التعاون للرقي به إلى مستوى طموحات وقدرات البلدين.

هذا وتبادل لعمامرة و تشاووش أوغلو وجهات النظر بخصوص مخرجات الاجتماع الوزاري للتعاون الإفريقي-التركي والتي سترفع لاجتماع القمة الذي سينطلق ، حيث يترأس الوفد الجزائري الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، ممثلا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

و على صعيد آخر، تباحث الوزيران حول بعض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك كما تناولا بالنقاش الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة الأورو متوسطية وبعض القضايا الإفريقية الراهنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل