وزير السياحة يستقبل سفير دولة قطر بالجزائر

نور
2021-12-22T20:36:32+01:00
الأخبار
نور22 ديسمبر 202179 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
وزير السياحة يستقبل سفير دولة قطر بالجزائر

استقبل وزير السياحة و الصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي مساء اليوم الأربعاء 22 ديسمبر 2021، بمقر الوزارة ، سعادة سفير دولة قطر لدى الجزائر السيد عبد العزيز علي النعمه، حيث استعرض معه الفرص المتاحة لدعم العلاقات بين البلدين، من خلال تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة و الصناعة التقليدية.
في البداية هنأ سعادة السفير الجزائر حكومة وشعبا، على فوزها المستحق بكأس مونديال العرب لكرة القدم، ومن جهته عبر السيد الوزير عن امتنانه لدولة قطر على حفاوة استقبال الجماهير الجزائرية وعلى التنظيم المحكم لفعاليات هذه الكأس والتي أعطت أحسن صورة للرياضة العربية.
كما كان اللقاء فرصة لتثمين العلاقات الأخوية العريقة القائمة بين البلدين، وكذا استعراض وتقييم العلاقات الثنائية الجزائرية-القطرية، فضلا عن دراسة السبل الكفيلة لترقيتها والدفع بمسار التعاون إلى مجالات أوسع، من خلال وضع خريطة عمل واضحة المعالم لترقية التعاون البيني خاصة فيما تعلق بالاستثمار السياحي، التسيير السياحي والفندقي وكذا الترويج السياحي، من خلال دراسة إمكانية التسويق لوجهة الجزائر خلال تنظيم دولة قطر لفعاليات كأس العالم لكرة القدم، وتخصيص فضاءات لتسويق منتوجات الصناعة التقليدية الجزائرية.
وفي ذات السياق، أشار سعادة سفير قطر بالجزائر إلى الاهتمام الكبير لرجال الأعمال القطريين بالاستثمار في مجال السياحة بالجزائر، بالنظر لما تزخر به من مكنونات سياحية هائلة، وبالمناسبة أكد السيد الوزير أن الجزائر وضعت كل الآليات والتسهيلات لتوفير مناخ مناسب للإستثمار لاسيما في المجال السياحي.
في الأخير، اتفق الطرفان على ضرورة دفع عجلة التعاون البيني في مجال السياحة والصناعة التقليدية بما يسمح بالرفع من مستوى العلاقات وتحقيق الأهداف المشتركة للبلدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.