توقيع اتفاقية إطار بين وزارة الفلاحة و أناد لدعم المؤسسات المصغرة

نور
2021-12-22T20:54:55+01:00
الأخبار
نور22 ديسمبر 202160 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
توقيع اتفاقية إطار بين وزارة الفلاحة و أناد لدعم المؤسسات المصغرة

وقع الصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي اتفاقية-إطار مع الوكالة الوطنية لدعم وترقية المقاولاتية ” أناد” ، تهدف لدعم المؤسسات المصغرة ومرافقتها في مجال التأمين وتغطية المخاطر والمسؤوليات الملازمة لأنشطتها، حسبما أفاد به بيان لوزارة الفلاحة

و حضر مراسم التوقيع وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني، والوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيفات، بمقر وزارة الفلاحة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى “ضمان مرافقة الشباب حاملي المشاريع الذين يلبون الاحتياجات المحددة من قبل الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي خلال مسار إنشاء وتنمية مؤسساتهم المصغرة، وإعلامهم بفرص المرافقة التي يقدمها الصندوق من حيث التأمين وإدارة المخاطر والوقاية”.

وتشمل الاتفاقية أيضا “تغطية جميع المخاطر لأنشطة المؤسسات المصغرة بأسعار تنافسية وحسب احتياجاتها ومنح تسهيلات لدفع الاشتراكات وفق جدول متفق عليه وكذا توجيه الشباب أصحاب المشاريع لاتخاذ القرارات المناسبة في اختيار وإنشاء مشاريع الاستثمار الزراعي،بالإضافة إلى الشروع في تنفيذ وتطوير هذه المشاريع في المناطق المعنية، بمساعدة الهياكل والإدارات المحلية التابعة لقطاع الفلاحة والتنمية الريفية” حسب البيان .

وتتضمن أيضا “مساعدة ودعم وإرشاد الشباب المقاول في تحديد وإدارة المخاطر التي تهدد استثماراته بدعم من المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين من الصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي”.

وبهذه المناسبة، ثمّن الوزيران “الحركية التي يشهدها القطاعين من حيث توفير اليات دعم والمرافقة للشباب حاملي المشاريع مع الإلحاح على الإسراع في تجسيد الاتفاقيات المبرمة في هذا المجال ميدانيا”، وفقا لنفس المصدر.

وفي هذا السياق، ناقش الوزيران مشروع جهاز دعم ومرافقة الشباب لإنشاء مؤسسات صغيرة في مجالات ذات صلة بنشاط مجمع اللوجستيك “أغرولوغ” مثل تربية الأبقار المنتجة للحليب واللحوم وتثمين وتسويق المنتجات الفلاحية كما يضمن مرافقة لوجستية وتقنية لحاملي المشاريع بتسخير المنشات التابعة للمجمع (مزارع نموذجية، مذابح,الخ)”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.