وزير التكوين والتعليم المهنيين يؤكد حرص قطاعه على ايجاد آليات لتسويق مشاريع خريجي التكوين المهني

مسعود زراڨنية
2021-12-23T06:47:40+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية23 ديسمبر 2021192 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
وزير التكوين والتعليم المهنيين يؤكد حرص قطاعه على ايجاد آليات لتسويق مشاريع خريجي التكوين المهني

أكد وزير التكوين والتعليم المهنيين, ياسين مرابي, يوم أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة, حرص القطاع على إيجاد آليات في “إطار تشاوري” ما بين القطاعات, لتسويق المشاريع المنجزة من طرف خريجي التكوين المهني.حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و حسب نفس المصدر، أوضح الوزير في كلمة له خلال اختتام الطبعة الثانية للصالون الوطني للابتكار, أن “القطاع يحرص على إيجاد آليات في إطار تشاوري ما بين القطاعات, من أجل تسويق المشاريع المنجزة من طرف خريجي التكوين المهني والتعريف بإنجازاتهم, وكذا منح الفرص للشباب للتعرف على مختلف هيئات دعم التشغيل”.

و أشار الوزير إلى أن الصالون يعد “فرصة لوضع المبتكرين على اتصال مباشر مع العالم الاقتصادي و إظهار أهمية الابتكار في مجال التنمية الصناعية والتركيز على ضرورة حماية الملكية الصناعية للمشاريع المطروحة”.

وأضاف أن هذا الصالون “سمح بإبراز القدرات العالية للشباب خريجي التكوين المهني والمستوى المتميز للمكونين الذين يرافقون هؤلاء الشباب طيلة مشوارهم التكويني”, ويهدف إلى “عرض التدابير المتخذة من أجل خلق مناخ ملائم يسمح لحاملي المشاريع المبتكرة التجسيد الفعلي لمشاريعهم”.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.