متفوقا على غوغل و ميتا … تيك توك أكثر المواقع شعبية في 2021

نور24 ديسمبر 2021آخر تحديث :
متفوقا على غوغل و ميتا … تيك توك أكثر المواقع شعبية في 2021

أصبح موقع «تيك توك» التابع لشركة «بايت دانس» الصينية أكثر مواقع الويب شعبية في العالم خلال عام 2021، متفوقاً على «غوغل»، وذلك وفقاً لأحدث البيانات المتاحة.

وقالت شركة «كلاودفير» لأمن الويب في منشور بمدونتها إن «تيك توك» احتل مركز الصدارة لأول مرة في 17 فيفري الماضي، لكن ذلك كان ليوم واحد فقط.
كما احتل تطبيق تسجيلات الفيديو القصيرة المرتبة الأولى أيضاً في مارس وماي، ولكنه احتل الصدارة في 10 اوت لعدة أيام.
وقالت «كلاودفير» في المنشور إنه كانت هناك بعض الأيام التي كان فيها «غوغل» في المركز الأول، لكن «تيك توك» سيطر خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، بما في ذلك في عيد الشكر 25 نوفمبر والجمعة السوداء 26 نوفمبر.

وفي عام 2020، احتل تطبيق الفيديو الاجتماعي «تيك توك» المرتبة السابعة بين أكثر النطاقات شعبية، ما أظهر قفزة كبيرة في شعبيته منذ العام الماضي.

وكانت باقي أكثر 10 نطاقات شعبية هي منصة «فيسبوك» التابعة لـ«ميتا»، تلاها «ميكروسوفت»، ثم «أبل»، و «أمازون» وبعد ذلك «يوتيوب» وبعده «تويتر» وأخيراً «واتساب».

وكان «تيك توك» أيضاً أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية هذا العام، متجاوزاً «فيسبوك». وكانت «يوتيوب» و«تويتر» و«إنستغرام» ضمن المراكز الخمسة الأولى، تلاها «سناب شات» و«ريدديت» و «بينترست» و«لينكد إن» و«كورا».

كما أظهرت بيانات «كلاودفير» أن «نتفليكس» ويوتيوب كانا أكبر موقعين للبث في عام 2021، لكن إتش بي أو ماكس تقدمت على هولو- التي تعتبر ديزني أكبر مالكيها محتلة المركز الرابع، وحلت باراماونت في المركز الثامن، بعد إطلاقهما في مارس.2021

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل