بلعريبي : الدولة تولي أهمية للمحافظة على الترات المعماري الثقافي والديني

عمار
2021-12-25T12:35:25+01:00
الأخبار
عمار25 ديسمبر 202135 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
بلعريبي : الدولة تولي أهمية للمحافظة على الترات المعماري الثقافي والديني

نظمت اليوم السبت، وزارة السكن والعمران والمدينة طارق بلعريبي، حفل تسليم الجائزة الوطنية للهندسة المعمارية، بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة. 

وفي كلمة له بالمناسبة، قال الوزير بلعريبي إن الدولة الجزائرية تولي اهتمام خاصا بالحفاظ على التراث والهوية الثقافية والدينية، وتسعى جاهدة لتحفيز المهندسين المعماريين وجميع المتدخلين في مجال التعمير على استعمال المعايير الهندسية والمعمارية والتصميمات الخاصة بكل منطقة .

وأضاف بلعريبي أن الجزائر تتميز بمناطق مختلفة من حيث المناخ والتقاليد، وبعد التخفيف من حدة أزمة السكن وبشكل ملحوظ -يضيف الوزير- حيث تم اعادة اسكان الملايين من العئلات في سكنات لائقة توجب الأمر اعادة تأهيل الأنسجة العمرانية القديمة والبحث عن الجودة في مجال الانتاج العمراني في اطار التنمية المستدامة. 

وأشار بلعريبي أن قطاع السكن بالجزائر اكتسب قفزة نوعية في اكتساب الخبرة اللازمة في انجاز المشاريع الكبرى، والدولة ستولي كل الاهتمام السنة المقبلة لقطاع العمران من خلال تفعيل واعادة دراسة وتعديل مشروع قانون التعمير الجديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.