الجزائر تحتضن أشغال المؤتمر الـ 18 لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي العرب

عمار25 ديسمبر 2021آخر تحديث :
الجزائر تحتضن أشغال المؤتمر الـ 18 لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي العرب

 تحتضن الجزائر, بداية من يوم غد الأحد, بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد الطيف رحال”, المؤتمر الثامن عشر (18) لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي.

وينظم هذا المؤتمر تحت عنوان “التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي في أفق 2030 : الرؤية والتوجهات”, بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” على مدى ثلاثة أيام : يومي الأحد والاثنين على مستوى الخبراء ويوم الثلاثاء على مستوى الوزراء”, حسب ما أفاد به اليوم السبت بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

  • وستعرض خلال هذا المؤتمر للمناقشة والإثراء –يضيف البيان– مواضيع تتعلق ب”التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي في أفق 2030 : الرؤية والتوجهات”, “نظام التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر : الوضع الـراهن والأفق المستقبلية”.

كما سيتناول المشاركون في هذا المؤتمر أيضا “وضع مؤشـرات قياس أداء إقليميـة لاستخدامات الذكاء الاصطناعي”, “الخطة التنفيذيـة للإطـار العام للبحـث العلمي العـربي فـي المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية”, الى جانب “استخدام تكنولوجيا البلوك تشين في التعليم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل