بيبي تريكي : الجزائر تجاوزت المعدلات القارية والعالمية من حيث تغطية الأنترنت المحمول

نور
2021-12-27T16:50:51+01:00
الأخبار
نور27 ديسمبر 202174 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
بيبي تريكي : الجزائر تجاوزت المعدلات القارية والعالمية من حيث تغطية الأنترنت المحمول

كشف وزير البريد و تكنولوجيات المواصلات السلكية و اللاسلكية  كريم بيبي تريكي، عن عدد مشتركي الانترنت الثابت بالجزائر الذي تجاوز 4 ملايين مشترك ، فيما وصل عدد مشتركي الانترنت المحمول إلى 39 مليون بما يعادل 90 بالمائة من تعداد سكان البلاد .

وأكد وزير البريد و تكنولوجيات المواصلات السلكية و اللاسلكية، هذا الاثنين، خلال نزوله ضيفا على برنامج “فوروم القناة الإذاعية الأولى ”  أن مشتركي الانترنت الثابت بلغ 4 ملايين و100 ألف مشترك ، وبذلك تحتل الجزائر المرتبة الثانية بعد تونس في شمال إفريقيا.

كما ذكّر ضيف الأولى، بالجهود التي تبذلها الدولة لتطوير جودة  الخدمات و تحسين سرعة تدفق الأنترنت، مشيرا إلى الرفع خلال سنة واحدة  من الحد الأدنى لسرعة التدفق 4 مرات دون أثر على التسعيرة، “فاليوم أصبحت  10ميغابيت تعتبر الحد الأدنى لسرعة التدفق بنفس تسعيرة 2 ميغابيت، كما يمكن للمشتركين اختيار سرعات أكثر قد تصل إلى 100 ميغابيت”.

و في معرض حديثه استعرض المحاور التي يرتكز عليها قطاعه  لتحسين البنى التحتية و أبرزها يقول الوزير :” توحيد جهود الفاعلين من متعاملين الاقتصاديين و مؤسسات إدارية  لتنفيذ خطة الطريق الهادفة إلى مواكبة التطورات السريعة وتلبية احتياجات المواطنين اليومية، إضافة إلى تطوير الخدمة العمومية التي تقدمها  مؤسسة بريد الجزائر عن طريق تحسين جودة الخدمة بإعادة تأهيل مكاتب البريد عبر جميع ولايات الوطن، وكذا توفير وسائل الدفع الإلكتروني و تحسين الخدمة العمومية بإضفاء حداثة أكثر عن طريق تنويع و استحداث خدمات جديدة عن بعد “.

و في سياق متصل  أكد الوزير أن وضعية البنية التحتية الحالية للقطاع، تستلزم  تحسينا وتطويرا متواصلين لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة وكذا الاحتياجات المتزايدة للمواطنين، سواء كانوا أفرادا، أو متعاملين اقتصاديين، أو مؤسسات وهيئات عمومية، مشيرا إلى أن “ما يدعو إلى التفاؤل اليوم  فيما يخص الخدمات عبر الانترنت، نجاح العديد من المؤسسات والهيئات العمومية والخاصة في خطوات مشجعة تجسدت في توفير خدمات هامة لصالح المواطنين كتسديد الفواتير وتسهيل الإجراءات الإدارية”، مؤكدا أنه سيتم بالتعاون مع مختلف القطاعات، مواصلة العمل على رفع الحواجز وتذليل العقبات  لتسخير أكبر عدد من الخيارات للدفع ووضعها بين أيدي المواطنين والمتعاملين الاقتصاديين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.