أمريكا تواصل مهاجمة الصين

عمار6 يونيو 2020آخر تحديث :
(FILES) In this file photo taken on November 9, 2018 US Secretary of State Mike Pompeo speaks during a press conference with Chinese politburo member Yang Jiechi and Defense Minister Wei Fenghe during the US-China Diplomatic and Security Dialogue in the Benjamin Franklin Room of the State Department in Washington, DC. - The United States on June 2, 2020 accused China of muzzling Hong Kong by preventing a vigil to mark the Tiananmen Square protests, amid a heated feud between Washington and Beijing over the city's freedoms "If there is any doubt about Beijing's intent, it is to deny Hong Kongers a voice and a choice, making them the same as mainlanders. So much for two systems," Secretary of State Mike Pompeo wrote on Twitter. (Photo by MANDEL NGAN / AFP)

اتهم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو السبت الصين باستغلال مقتل جورج فلويد لتحقيق “مكاسب سياسية”.

وقال بومبيو في تغريدة على تويتر إن “محاولات الحزب الشيوعي الصيني المستميتة لاستغلال الموت المأساوي لجورج فلويد في تحقيق مكاسب سياسية، ستفشل”. 

وأضاف بومبيو أن “بكين تفرض الشيوعية بدون رحمة في جميع الأوقات”، بالمقابل وفي “أصعب التحديات، تضمن الولايات المتحدة الحرية”.

وكان تقرير أجرته مجلة “بوليتيكو” أشار إلى أن تحليلا لمنشورات حديثة على تويتر أظهر أن روسيا والصين أغرقت وسائل التواصل الاجتماعي بمحتوى يستهدف زيادة الاضطرابات والعنف في الولايات المتحدة بالتزامن مع الاحتجاجات التي اندلعت على خلفية وفاة فلويد.

ووفق التقرير، منذ 30 ماي قام مسؤولون حكوميون ووسائل إعلام مدعومة من الدولة ومستخدمون آخرون على تويتر مرتبطون إما ببكين أو موسكو بدعم هاشتاغات مرتبطة بجورج فلويد، للترويج لرسائل مثيرة للانقسام وانتقاد تعامل واشنطن مع الأزمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل