الأقمار الصناعية تفجر أزمة بين الصين و إيلون ماسك

نور
2021-12-28T19:29:34+01:00
العالم
نور28 ديسمبر 202118 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
الأقمار الصناعية تفجر أزمة بين الصين و إيلون ماسك

دعت بكين الأمم المتحدة إلى تذكير الولايات المتحدة بالالتزام بالمعاهدة المنظمة للفضاء الخارجي بعدما اصطدمت الأقمار الاصطناعية التي أطلقها قطب التكنولوجيا إيلون ماسك بمحطتها الفضائية مرتين في العام الماضي.

قالت الصين إن محطتها الفضائية نشرت تدابير لمنع الاصطدام في شهري جويلية وأكتوبر، لتجنب الاصطدام بأقمار ستارلينك الاصطناعية في تقرير حديث قدمته بكين إلى لجنة الأمم المتحدة المعنية بالاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي في وقت سابق من هذا الشهر.

وجاء في التقرير الذي قدمته بعثتها الدائمة في فيينا أن “الصين تود أن تطلب من الأمين العام للأمم المتحدة تعميم المعلومات المذكورة أعلاه على جميع الدول الأطراف في معاهدة الفضاء الخارجي”.

وأضافت أن الدول الأطراف يجب أن “تتحمل المسؤولية الدولية”، عن الأنشطة الوطنية التي تقوم بها الهيئات الحكومية وغير الحكومية في الفضاء.

ونقلت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية عن جوناثان ماكدويل، عالم الفيزياء الفلكية في مركز هارفارد سميثسونيان للفيزياء الفلكية، أنه من “غير المعتاد للغاية” أن تقدم دولة ما شكوى من خلال “نشرة إعلامية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.