هني يدعو مسؤولي بنك “بدر” إلى تقليص مدة دراسة ملفات تمويل الفلاحين

مسعود زراڨنية
2021-12-30T07:04:25+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية30 ديسمبر 202115 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
هني يدعو مسؤولي بنك “بدر” إلى تقليص مدة دراسة ملفات تمويل الفلاحين

دعا وزير الفلاحة والتنمية الريفية, محمد عبد الحفيظ هني, اليوم الأربعاء, مسؤولي بنك الفلاحة والتنمية الريفية “بدر” الى تقليص مدة دراسة ملفات تمويل الفلاحين, في إطار حملة الحرث والبذر 2021-2022, الى “اقصى حد ممكن”, حسبما أورده الموقع الرسمي للوزارة.

و حسب نفس المصدر، جاء هذا خلال ترأس السيد هني اجتماع عمل مع المدير العام لبنك الفلاحة والتنمية الريفية “بدر” خصص لدراسة جملة من المسائل, لا سيما الراهنة منها كتمويل حملة الحرث والبذر لموسم 2021 -2022 وبرنامج ضبط المنتجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع, وكذا رفع العراقيل المتعلقة بمرافقة البرامج ذات الأولوية بالنسبة للقطاع.

وخلال هذا الاجتماع, الذي حضره إطارات الوزارة ومدراء الدواوين والمجمعات الاقتصادية تحت الوصاية, تم الاطلاع على مدى استجابة بنك بدر لاحتياجات منتجي الحبوب فيما يخص القرض الموسمي “الرفيق” لتمكينهم من إجراء عملية الحرث والبذر في الوقت المناسب.

و في ذات السياق, طلب الوزير إطارات بنك “بدر” تقليص مدة دراسة الملفات إلى “أقصى حد ممكن” و بذل المزيد من الجهد لمرافقة الفلاحين والمستثمرين لاسيما في الشعب الإستراتجية كالحبوب والذرة, مذكرا بالأهداف المسطرة في هذا المجال من حيث رفع الإنتاج وتقليص الواردات.

كما تم خلال هذا الاجتماع, حسب الوزارة, مناقشة تمويل عمليات تكوين المخزون الاستراتيجي للمنتجات الفلاحية إضافة إلى ملفات أخرى ذات طابع إداري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.