اجتماع عمل وتشاور بين وزارة الصناعة الصيدلانية والهيئة الجزائرية للاعتماد لبحث سبل تعزيز جودة المنتجات الصيدلانية

مسعود زراڨنية
2022-01-04T02:34:58+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية4 يناير 2022159 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
اجتماع عمل وتشاور بين وزارة الصناعة الصيدلانية والهيئة الجزائرية للاعتماد لبحث سبل تعزيز جودة المنتجات الصيدلانية

ترأس وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد يوم أمس الاثنين 03 جانفي 2022 اجتماع عمل وتشاور بين المدير العام للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية والمدير العام للهيئة الجزائرية للاعتماد( ALGERAC ) السيد نور الدين بوديسة بحضور إطارات الوزارة وممثلين عن الهيئة، حسب ما أفاد به الموقع الرسمي للوزارة.
و حسب نفس المصدر، سمح اللقاء ببحث السبل والوسائل الكفيلة بادماج الاعتماد من أجل تعزيز وترسيخ جودة المنتجات الصيدلانية والمستلزمات الطبية المستوردة والمصنّعة محلياً.
كما تم تنصيب فريق عمل مشترك بين الهيئة والوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية يشمل أيضا ممثلين عن وزارة الصناعة الصيدلانية من أجل تحديد معايير ISO الدولية المطبّقة على صناعة الأدوية مع مراعاة الممارسات الحسنة للتصنيع والتحليل (GMP-BPN).
تم وضع أجندة عمل مستمرة لمواصلة التشاور والدعم ، وستتم المصادقة عليها من خلال توقيع اتفاقية شراكة إطارية بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية والهيئة الجزائرية للاعتماد فيما يتعلّق بالمساعدة التقنية وتكوين إطارات التقييم، بالاضافة إلى تطبيق
المعايير الدولية، لا سيما ISO / IEC 17025 المتعلّقة بمختبرات الاختبار والتحليل والمعايرة و ISO 13485 الخاصة بالأجهزة الطبية.
موقع الوزارة أشار إلى أن هذا الاجتماع هو جزء من ديناميكية التنسيق بين مختلف الهيئات الحكومية لترقية الاعتماد من أجل تعزيز الجودة وضمان مطابقة المنتجات الصيدلانية الجزائرية بهدف تحسين إمكانية تصديرها والسماح لها بتموقع أفضل في الأسواق الخارجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.