“آبل” أول شركة في العالم تبلغ قيمتها السوقية 3 تريليونات دولار

نور
2022-01-04T08:09:49+01:00
التقنية
نور4 يناير 202210 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
“آبل” أول شركة في العالم تبلغ قيمتها السوقية 3 تريليونات دولار

أصبحت شركة آبل الأمريكية يوم الإثنين أول شركة في العالم تصل قيمتها السوقية إلى ثلاثة تريليونات دولار، وذلك بفضل ثقة المستثمرين في أن الشركة التي تصنع هواتف آيفون ستواصل إصدار المنتجات الأكثر مبيعا في الوقت الذي تستكشف فيه أسواقا جديدة مثل السيارات الذاتية القيادة والواقع الافتراض.

وارتفعت أسهم شركة آبل إلى 182.88 دولار في منتصف أول أيام التداول في العام الجديد، وهو رقم قياسي جديد، حسب وكالة ”رويترز“.

ويراهن المستثمرون على أن المستهلكين سيواصلون شراء هواتف آيفون وأجهزة ماك بوك وخدمات مثل آبل تي، في وأبل ميوزيك.

واستغرق وصول قيمة شركة آبل السوقية من تريليونين إلى ثلاثة تريليونات دولار 16 شهرا بفضل ارتفاع أسهمها بشدة في الآونة الأخيرة.

وكانت شركة ”أبل“ الأمريكية العملاقة، قد أعلنت في أكتوبر الماضي ، أن أرباحها في الربع الثالث الذي انتهى مؤخرا، حققت قفزة هائلة بفضل الإيرادات الكبيرة التي على الرغم من ذلك جاءت أقل من توقعات المحللين.

وقالت الشركة الأمريكية إن أرباحها الصافية بلغت 20.5 مليار دولار من إيرادات وصلت إلى 83.4 مليار، وهو رقم قياسي للربع الذي انتهى في سبتمبر.

وعلق المدير المالي للشركة لوكا مايستري ”حققنا إيرادات قياسية في جميع أقسامنا الجغرافية وفئات منتجاتنا على الرغم من حالة عدم اليقين في البيئة الاقتصادية“.

ونقلت شبكة ”بلومبيرغ“ عن مصادر مطلعة، قولها إن شركة آبل كانت تخطط لإنتاج 90 مليون هاتف آيفون 13 قبل نهاية العام الماضي، لكن سيتعين عليها خفض الإنتاج إلى 80 مليون هاتف؛ لأن الموردين ”برودكوم“ و“تكساس انسترومنتس“ لن يكونا قادرين على تلبية الطلب.

وحذر الرئيس التنفيذي لـ“أبل“، تيم كوك، أواخر جويلية الماضي خلال إعلان الأرباح الفصلية، من تأثيرات النقص في سلاسل التوريد على عمليات الإنتاج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.