بنك جزائري موريتاني مشترك قريبا

عمار
2022-01-04T11:57:32+01:00
الأخبار
عمار4 يناير 202256 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
بنك جزائري موريتاني مشترك قريبا

أعلن رئيس مجلس رجال الأعمال الجزائري الموريتاني ورئيس غرفة التجارة والصناعة لولاية بشار، يوسف الغازي، عن نية إنشاء بنك جزائري موريتاني مشترك.

وقال الغازي خلال نزوله ضيفا عن الإذاعة الوطنية، اليوم الثلاثاء، إنّنا نقترح أن يكون هناك بنك مشترك بين البلدين ورفع مستوى أحلامنا بإنشاء سوق مشتركة واندماج اقتصادي بين البلدين.”

ودعا المتحدث، إلى الدفع بهذا المقترح، أين قال في السياق ذاته، “ولما لا نصل إلى قبول الدينار الجزائري في موريتانيا والأوقية الموريتانية ببلادنا، لذلك يمكن كمتعاملين اقتصاديين أن نقول حان الوقت لاتخاذ قرارات مماثلة.”.

وفي سياق ذات صلة، وعن قرار السلطات إنجاز طريق تندوف نحو الزويرات الموريتانية وفتح خط بحري نحو موريتانيا، قال رئيس غرفة التجارة والصناعة ببشار، إنّه “حان الوقت لرفع مستوى الأحلام بإنشاء سوق مشتركة وتحقيق اندماج اقتصادي بين البلدين”.

وأوضح الغازي، أنّ مجلس الأعمال الجزائري الموريتاني، ومنذ تأسيسه رفع عددا من المطالب والانشغالات لرفع التحديات من بينها انجاز الطريق الرابط بين تندوف والزويرات.

وأضاف أنّ القرار المتعلق بإنشاء هذا الطريق و الشروع في انجازه أسعد كثيرا المتعاملين الاقتصاديين بوصفه شريان حقيقي للاقتصاد الوطني نحو موريتانيا أولا ثم غرب أفريقيا.

وأكّد الغازي أنّ انجاز هذا الطريق سيسمح بنقل منتجات غذائية وفلاحية على مسافة 800 كلم بجودة تامة في مدة لا تزيد يوم واحد بدلا من خمسة أيام كما هو جاري اليوم، مضيفا أن الخطوة من شأنه أن تحفز المتعامل الاقتصادي للتصدير نحو الدول الأفريقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.