كمال رزيق: فرض الرسم الإضافي على 2600 منتوج أجنبي قريبا

ب جموعي
2022-01-06T11:55:01+01:00
الأخبار
ب جموعي6 يناير 202295 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
كمال رزيق: فرض الرسم الإضافي على 2600 منتوج أجنبي قريبا

خلال إجابته على سؤال شفوي بمجلس الأمة كشف وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق عن رفع قائمة المنتجات الأجنبية المفروض عليها الرسم الإضافي المؤقت الوقائي قريبا لتشمل 2608 منتجا.

وأوضح الوزير، أن الرسم الإضافي المؤقت الوقائي شمل في البداية 1095 منتوج مستها التعريفة الجمركية لحماية المنتجات الوطنية، ثم أصبحت 992 بندا جمركيا، قبل أن يتم دراسة رفعها مؤخرا بناء على طلبات الحماية الواردة للحكومة، حيث تم تعديل قائمة البنود التعريفية الجمركية ورفعها لـ2608، وهو المشروع الموجود حاليا على مستوى الأمانة العامة للحكومة في انتظار نشره في الجريدة الرسمية خلال الأيام القادمة ودخوله حيز التنفيذ.

وتشمل التعريفة الجمركية السلع المستوردة من الدول التي لا تجمعها اتفاقيات تجارية تفاضلية مع الجزائر، و141 تخص السلع المستوردة من الدول التي تربطها بالجزائر اتفاقيات تفاضلية، على غرار الاتحاد الأوربي.

مضيفا أن الخطوة تأتي حماية وترقية للإنتاج الوطني وحمايته أمام المنافسة الشرسة من المنتوجات الأجنبية، إلى جانب العمل على إعداد إجراءات غير جمركية لحماية المنتوج الوطني بالتنسيق مع وزارة الصناعة بعد نهاية آجال الرسم الإضافي المؤقت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.