حملة تلقيح واسعة لصالح أفراد المنظومة الجامعية الاثنين المقبل

م .ك13 يناير 2022آخر تحديث :
حملة تلقيح واسعة لصالح أفراد المنظومة الجامعية الاثنين المقبل

ينظم قطاع التعليم العالي و البحث العلمي، الاثنين المقبل، حملة تلقيح “واسعة” ضد فيروس كوفيد-19، تشمل أفراد المنظومة الجامعية، مثلما أفادت به الوزارة اليوم في بيان لها.

فبالنظر إلى الوضعية الصحية التي تعرفها الجزائر في الآونة الأخيرة جراء ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19 من جديد، ومن أجل الوقاية من هذا الفيروس، يقوم قطاع التعليم العالي و البحث العلمي بحملة تلقيح “واسعة” لفائدة الأساتذة والطلبة الجامعيين والعمال، و هذا بالموازاة مع تنظيم عمليات تحسيس بضرورة التلقيح للحفاظ على الصحة العامة.

وأوضح المصدر ذاته، أنه سيتم التركيز خلال الاثنين المقبل، و كمرحلة أولى، على 15 مدينة جامعية ستتبع لاحقا بأخرى، مع الإشارة إلى مشاركة إطارات من الإدارة المركزية و مختلف الشركاء الاجتماعيين من نقابات و جمعيات طلابية في عمليات التحسيس.

فبشرق البلاد، سيتم التلقيح على مستوى جامعة قسنطينة 3 (كلية الإعلام و الاتصال) و جامعة سطيف 1 (مجمع الباز) وجامعة عنابة (مجمع البوني، كلية الحقوق) و كذا جامعة باتنة 1 و جامعة بسكرة.

أما منطقة الوسط، فتتضمن كل من جامعة الجزائر 1 و جامعة الجزائر 2 و جامعة الجزائر 3 ، بالإضافة إلى جامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا و المدارس الوطنية العليا القريبة منهم، و جامعة البليدة 1 و جامعة الأغواط و جامعة بجاية.

ومن جهتها، ستعرف منطقة الغرب هي الأخرى نفس العملية التي ستحتضنها جامعة وهران 2 (مجمع طالب سليم) و جامعة مستغانم و جامعة الشلف و جامعة بشار و جامعة أدرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل