مستثمرون امريكيون في زيارة إلى الجزائر

مروان .ك
2022-01-15T19:44:23+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك15 يناير 2022206 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
مستثمرون امريكيون في زيارة إلى الجزائر

يقوم وفد من المتعاملين الامريكيين في مجال الفلاحة المهتمين بالاستثمار في الجزائر، من 15 الى 23 جانفي الجاري بجولة الى عديد ولايات الوطن، من اجل استكشاف فرص الشراكة، حسبما نقلته وكالة الانباء الجزائرية اليوم عن مجلس الاعمال الجزائري الامريكي المنظم لهذه الزيارة بالتعاون مع سفارة الجزائر بواشنطن.

وستسمح هذه المبادرة ل14 اطارا يمثلون سبع مؤسسات امريكية تعمل في مختلف الفروع الفلاحية بزيارة بعض المواقع و الالتقاء بفلاحين جزائريين في تسع ولايات من الوطن (وهران ومستغانم ومعسكر و عنابة و سوق اهراس و قالمة و خنشلة و الوادي وحاسي مسعود)، من اجل الحديث عن فرص الاعمال.

ومن بين المؤسسات الامريكية التي ستكون ممثلة خلال هذه القافلة، هناك شركة “اجي ار أي” الدولية المختصة في الحلول الفلاحية المفتاح في اليد، و شركة روبارتس انترناشيونال للتنمية الفلاحية “أل آل.سي” النشطة في انتاج الحليب و في انجاز حظائر تسمين الابقار الموجهة للجزارة و شركة تكساس بيوتكنولوجي التي طورت نوعا من منتجات التجديد الحيوي للتربة.

كما يشارك في هذه الجولة كل من شركة فايف جي للاستشارة التي تقترح استشارة مهندسيها في تخطيط انشاء مزارع انتاج الحليب او ايضا “راينك” التي تقترح خاصة الحلول في مجال السقي.

وتمت الاشارة كذلك الى حضور ممثلين عن شركة ستايلي واست التي توفر الات توضيب العلف و شركة اطلس قروب التي “نجحت في عديد المشاريع في الجزائر سيما في  قطاعي البناء و الفلاحة”.

وأضاف مجلس الاعمال الجزائري الامريكي، ان الخبراء الامريكيين سيقدمون خلال مختلف تنقلاتهم، عروضا في مجالات مختلفة على غرار السقي و تغذية الانعام وتقديم النموذج الامريكي لمزارع انتاج الحليب و التكنولوجيات الجديدة في تصميم و انجاز و استغلال مزارع انتاج الحليب او كيفية تسيير الفلاحة على نطاق واسع باستعمال العتاد الملائم.

كما يمكن لأعضاء الوفد الامريكي تقديم مؤسساتهم امام وزارة الفلاحة و التنمية الريفية وكذا امام اعضاء الغرفة الوطنية للفلاحة و كذا مع فلاحي منطقة الجزائر بمناسبة عقد الندوة الامريكية حول الفلاحة بالجزائر يوم 22 جانفي

كما يمكنهم من جانب اخر ان يعقدوا في ذات اليوم اجتماعات اعمال مع نظرائهم الجزائريين تشرف على تنظيمها كذلك الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.