الرئيس الصحراوي يستقبل دي ميستورا

عمار
2022-01-17T11:50:46+01:00
العالمدولية
عمار17 يناير 2022108 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
الرئيس الصحراوي يستقبل دي ميستورا

استقبل الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي، مساء أمس، بمقر رئاسة الجمهورية الصحراوية، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية ستيفان دي ميستورا، الذي يزور المنطقة لأول مرة منذ تعيينه بمنصبه .

وأوضحت وكالة الأنباء الصحراوية أن اللقاء جرى بحضور ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمكلف بالتنسيق مع المينورسو محمد سيدي عمار، حيث أكد ممثل جيهة البوليساريو بالأمم المتحدة محمد سيدي عمار الإفصاح أن المبعوث الأممي كانت له الفرصة للإطلاع المباشر على الواقع الذي يعيشه الشعب الصحراوي واستمع للصحراويين الذين أكدوا له أن مطلبهم الذي كان ولا يزال هو الاستقلال الوطني.

وقال سيدي عمار إن المبعوث الأممي الجديد إلى الصحراء الغربية قام بزيارة أحد المخيمات وبعض المرافق الصحية والاجتماعية للدولة الصحراوي في أول يوم والتقى بالسلطات الجهوية في مخيم ولاية السمارة .

و جدد المتحدث تأكيد الطرف الصحراوي على الانخراط الجدي في عملية سلمية تمكن الشعب الصحراوي في ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.

هذا وشرع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية ستافان دي ميستورا، السبت في زيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في مستهل جولة تقوده للمنطقة هي الأولى منذ تعيينه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.