وزارة العدل: مشاركة 86 قاضيا في دورات تكوينية في إطار التعاون مع الاتحاد الأوروبي

مسعود زراڨنية
2022-01-18T08:11:55+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية18 يناير 202288 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
وزارة العدل: مشاركة 86 قاضيا في دورات تكوينية في إطار التعاون مع الاتحاد الأوروبي

يشارك 86 قاضيا في الفترة ما بين 18 و 20 جانفي الجاري، في دورات تكوينية متعددة المحاور, تندرج اثنتان منها في إطار التعاون مع الاتحاد الأوروبي، حسب ما أفاد به بيان لوزارة العدل.

ففي إطار التعاون مع البرنامج الأوروبي لدعم قطاع العدالة بالجزائر, يشارك 25 قاضيا في دورة تكوينية حول “عصرنة أداء تسيير الجهات القضائية”, تنظم يومي 19 و 20 من الشهر الجاري بالمدرسة العليا للقضاء.

و سيتم التطرق خلالها إلى التسيير عبر الأداء (نظري وتطبيقي) و تقييم تسيير الجهات القضائية عبر الأداء, مع تقديم الدليل العملي المنجز من قبل فوج العمل المشكل ضمن هذا البرنامج.

و من جهة أخرى, و في إطار التعاون مع مركز البحوث القانونية والقضائية, يشارك 59 قاضيا, غدا الثلاثاء, في ندوة بحثية عبر الأنترنت, تتمحور حول موضوع “التكييف القانوني للجرائم المعلوماتية و الإشكالات العملية المترتبة عنها”.

و ترمي هذه الندوة إلى “مناقشة أهم الإشكالات العملية المطروحة في مجال الجرائم المعلوماتية التي تواجه القاضي الجزائي و قضاة النيابة على ضوء الممارسة القضائية”, مع “محاولة إيجاد حلول لها, عبر المساهمة في توحيد العمل القضائي”.

أما في إطار التعاون مع البرنامج الأوروبي لمكافحة الجريمة السبيرانية, يشارك قاضيان, غدا الثلاثاء أيضا, في ورشة عبر الأنترنت حول “معالجة الأدلة الإلكترونية في القضايا المتعلقة بالجريمة الالكترونية”.

و يندرج هذا الموعد ضمن سلسلة من ورشات العمل الموجهة لفائدة المتخصصين في الجريمة المعلوماتية, كان قد شرع في تنظيمها شهر أكتوبر 2021 و تمتد إلى غاية يونيو المقبل, حسب المصدر ذاته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.