وزير الطاقة والمناجم يستقبل المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني

مسعود زراڨنية
2022-01-18T17:26:15+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية18 يناير 2022168 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
وزير الطاقة والمناجم يستقبل المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب ، اليوم الثلاثاء ، بمقر دائرته الوزارية ، اللورد ريتشارد ريسبي ، المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني ، المكلف بتعزيز الشراكة الاقتصادية مع الجزائر بحضور سعادة سفيرة بريطانيا العظمى بالجزائر.حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و حسب نفس المصدر، بحث الطرفان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مجال الطاقة ووصفها بالجيدة جدا، فضلا عن آفاق الشراكة في مجال المناجم.

كما قدم وزير الطاقة والمناجم لمحة عامة عن السياسة الطاقوية الجزائرية وكذلك الإطار التنظيمي الجديد الذي يحكم أنشطة المحروقات والذي يوفر العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين. وأكد على الفرص المُتاحة في نشاطات المنبع والمصب وفي عرض البحر.كما أكد الوزير على إرادة الجزائر للعمل أكثر لتطوير مواردها بشكل أفضل واستكشاف واستغلال أمثل لمواردها المنجمية. ودعا، بهذه المناسبة، الشركات البريطانية للاستثمار في قطاع المناجم بالجزائر وخلق شراكات متبادلة المنفعة مع الشركات الجزائرية مع نقل المعرفة والتكوين ، خاصة وأن فرص مهمة للشراكة والاستثمار يقدمها قطاع المناجم. وأن التعديلات التي أُدخلت على مشروع قانون المناجم الجديد ستتيح تحفيز الاستثمار وتبسيط الإجراءات.ومن جانبه ، أكد اللورد ريتشارد ريسبي على أن المناقشات كانت مثمرة للغاية ، وأعرب عن استعداد بلاده لتطوير علاقات الشراكة مع الجزائر وتعزيز المشاورات الاقتصادية وتبادل الخبرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.