وزيرة الثقافة تشارك في افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب

نور
2022-01-26T09:22:15+01:00
ثقافة وفن
نور26 يناير 202287 مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
وزيرة الثقافة تشارك في افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب

على هامش زيارة السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية ، إلى القاهرة، ستقوم الدكتورة وفاء شعلال، وزيرة الثقافة والفنون، رفقة نظيرتها المصرية السيدة إيناس عبدالدايم بحضور فعاليات إفتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب من طرف السيد مصطفى مدبولي، رئيس وزراء جمهورية مصر العربية، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية يوم 26 جانفي 2022. أين سترافق الوزيرة هذا الأخير في زيارته لجناح الجزائر.

وتشارك الجزائر بأزيد من 600 عنوان من آخر اصدارات دور النشر وبسبعة كتاب وادباء ممن مثلوا الأدب الجزائري في مختلف المناسبات.

ولقد حرصت الوزيرة، على ان تشارك دور النشر الجزائرية في هذا المعرض رغم الظروف الصحية الاستثنائية بغرض إنجاح فعالياته ودعما للمثقفين والناشرين الجزائريين المشاركين في المعرض .

ويعكس حضورها لفعاليات هذا المعرض ،على مدى حسن العلاقات التي تجمع كلا البلدين وتأكيدًا على رغبتهما المشتركة في تعزيز التعاون والتبادل بينهما، وتجسيدا لمخرجات زيارة العمل التي قادت السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الى القاهرة وسعي البلدين لتعزيز العمل الثقافي العربي المشترك في ظل التحديات الراهنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.