الجزائر ترفع إنتاجها من النفط بمقدار 10 الاف برميل في اليوم بداية من شهر مارس

مسعود زراڨنية3 فبراير 2022آخر تحديث :
الجزائر ترفع إنتاجها من النفط بمقدار 10 الاف برميل في اليوم بداية من شهر مارس

أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب يوم أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة إن الجزائر سترفع إنتاجها اليومي من النفط بمقدار 10 آلاف برميل في شهر مارس المقبل.حسي ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و حسب نفس المصدر، أضاف الوزير عقب الاجتماع الوزاري ال25 للبلدان الأعضاء في اوبيك وغير اوبيك (اوبك+)، الذي شارك فيه عبر تقنية التحاضر المرئي عند بعد أن إنتاج النفط الجزائري “سينتقل من 982 ألف برميل/يوم إلى 992 ألف برميل/يوم في مارس المقبل”.

و تأتي هذه الزيادة في إطار تطبيق قرار أوبك + المتخذ في اجتماعها الوزاري ال25 والذي يقضي بزيادة إجمالية قدرها 400 ألف برميل/يوم في مارس المقبل.

كما أكد أن هذا القرار تم بدافع النتائج التي تضمنها التقرير التقني الذي تم تقديمه، الثلاثاء، خلال الاجتماع التاسع والخمسين للجنة التقنية المشتركة لدول أوبك +، والذي جمع العديد من الخبراء في القطاع بعد أن أظهر التطور “الإيجابي” لسوق النفط.

و أشار إلى أن المشاركين في الاجتماع الوزاري قرروا “الحفاظ على مراقبة السوق والبقاء يقظين فيما يتعلق بالانتشار المتسارع للغاية لمتحور اوميكرون الجديد لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، دون أن يكون له أي تأثير على اقتصاديات العالم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل