لعمامرة يسلم رسالة خطية من الرئيس تبون إلى نظيره السنغالي

نور6 فبراير 2022آخر تحديث :
لعمامرة يسلم رسالة خطية من الرئيس تبون إلى نظيره السنغالي

استقبل اليوم وزير الخارجية، رمطان لعمامرة، من قبل ماكيسال، رئيس جمهورية السنغال ورئيس قمة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية 2022. وجرى اللقاء في أديس أبابا وبمقر الاتحاد الافريقي.

كما سلّم الوزير لعمامرة للرئيس السنغالي رسالة خطية من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وأبلغه تهانيه لتوليه رئاسة الاتحاد الإفريقي. معربا له عن دعم الجزائر في أداء مهامه خدمة لقضايا وأولويات القارة.

في حين، أعرب الرئيس ماكيسال عن بالغ شكره وتقديره لدعم الرئيس عبد المجيد تبون وعن تطلعه للقاء به قريبا. والعمل معه لتوطيد العلاقات الثنائية والدفع بالجهود المشتركة لتجسيد الأجندة القارية في مجالات السلم والأمن والتنمية المستدامة.

كما شكل اللقاء فرصة لاستعراض مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية على الساحة القارية والتأكيد على الضرورة الملحة لتعزيز الدور القيادي للمنظمة القارية. في حل المشاكل الإفريقية، وفي مقدمتها الأزمات والنزاعات التي تهدد حالة الأمن والاستقرار في إفريقيا. كما تناول الطرفان أبرز البنود المدرجة على جدول أعمال القمة الحالية وآفاق بلورة التوافقات الضرورية بين الدول الأعضاء. بما يحفظ وحدة المنظمة ومصداقية عملها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل