إعتقال جنود مغاربة بتهم الفرار من ساحات الحرب في الصحراء الغربية

م .ك15 فبراير 2022آخر تحديث :
إعتقال جنود مغاربة بتهم الفرار من ساحات الحرب في الصحراء الغربية

كشف الكاتب المغربي، عبد العزيز العبدي المفرج عنه مؤخرا من سجون النظام المخزني و نقلته وكالةالانباءالجزائرية عن تواجد جنود مغاربة في السجون المغربية، يتابعهم القضاء العسكري المغربي بتهم الفرار من ساحات الحرب بالصحراء الغربية وعصيان الأوامر.

وجاء في تدوينة للكاتب عبد العزيز العبدي على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أنه “خلال تواجده داخل السجن في الفترة الأخيرة، كان شغله الشاغل هو مراوغة الحراس ومحاولة الاتصال بالمعتقلين العسكريين الذين استقدموا من جبهة القتال بتهم الفرار أو عدم الامتثال” للأوامر، مضيفا أن “هناك قضايا أخرى متورط فيها بعض العسكريين”.

وعن “تشكيك” بعض المغاربة في البلاغات العسكرية اليومية التي تصدر عن جيش التحرير الشعبي الصحراوي، أكد عبد العزيز العبدي أن “حرب الاستنزاف التي تقوم بها البوليساريو مكلفة، وجاهل من يعتقد أنهم (أي البوليساريو)، مجانين يصدرون البلاغات بشكل مجاني يفقدهم مصداقيتهم لدى حلفائهم”.

و اكد الكاتب المغربي المفرج عنه مؤخرا أن الجفاف و “كوفيد-19” والسياق العالمي ليسوا وحدهم الذين يشكلون الصعوبات التي يواجهها المغرب، فهناك أيضا الحرب في الصحراء الغربية، مضيفا انه لطالما كانت تكلفة الصراع في الصحراء الغربية عقبة أمام جهود التنمية في المغرب، كما زاد انتهاء وقف إطلاق النار من حجم الإنفاق العسكري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل