الرئيس تبون : ضرورة إيجاد حلول تكنولوجيا فعالة لتحسين جودة الغاز الطبيعي من أجل ضمان التنافسية

عمار22 فبراير 2022آخر تحديث :
الرئيس تبون : ضرورة إيجاد حلول تكنولوجيا فعالة لتحسين جودة الغاز الطبيعي من أجل ضمان التنافسية

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أنّ الجزائر أثبت ولأكثر من نصف قرن أنها موزع وممون موثوق للغاز الطبيعي ولا يزال مصمما على البقاء لذلك.

وأضاف رئيس الجمهورية في كلمة له أثناء افتتاح أشغال القمة السادسة للدول المصدرة للغاز، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة القطرية، الدوحة، والتي جاءت تحت شعار ” الغاز الطبيعي:  صناعة المستقبل الطاقوي”، أنّ الجزائر كانت رائدا في تطوير وتثمين الغاز الطبيعي وانشاء أول محطة تصدير الغاز المميع في العالم وتسليم أول شحنة تجارية من الغاز الطبيعي المسال إلى محطات أخرى “تستوقفنا لتشهد بأن الجزائر كانت منذ ذلك الحين في طليعة التقدم المحرز في هذه الصناعة.”

وأكد رئيس الجمهورية على ضرورة إيجاد حلول تكنولوجيا فعالة لتحسين جودة الغاز الطبيعي من أجل ضمان التنافسية، مشيرا في الوقت ذاته إلى استعداده لتجنيد معهد أبحاث في الغاز الموجود في الجزائر لرفع التحدي.

ودعا رئيس الجمهورية إلى ضرورة البحث عن أفضل الطرق والوسائل لضمان أفضل مكانة للغاز الطبيعي في الأنظمة الطاقوية وتثمين قيمته في الأسواق الدولية.  وأضاف أن الغاز الطبيعي يعتبر “طاقة الحاضر والمستقبل وهو طاقة نظيفة وطاقة مفضلة لحماية البيئة رفقة الطاقات المتجددة.”

كما دعا الرئيس تبون، إلى البحث المشترك عن أفضل الطرق والوسائل لضمان مكانة الغاز الطبيعي في الأنظمة الطاقوية وتثمين قيمته في الاسواق الدولية. لأنه يعتبر طاقة للحاضر والمستقبل يمكن الوصول إليها لحماية البيئة بمعية الطاقات المتجددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل