وزير الصناعة يدعو الى تطبيق المعايير العالمية في إنتاج المواد المصنعة لضمان التنافسية

عمار23 فبراير 2022آخر تحديث :
وزير الصناعة يدعو الى تطبيق المعايير العالمية في إنتاج المواد المصنعة لضمان التنافسية

أكد وزير الصناعة، أحمد زغدار اليوم الأربعاء من ولاية المسيلة على ضرورة تطبيق المعايير العالمية في إنتاج المواد المصنعة لضمان تنافسية في السوق الدولية.

و أوضح الوزير خلال تفقده وتدشينه لمصنع الصفائح الجبسية بمنطقة تواب ببلدية تامسة في إطار زيارة عمل لولاية المسيلة بأن “المنافسة في الأسواق الدولية ترتكز على مدى تطبيق المعايير الصناعية الواجب توفرها في المنتوج المرغوب تصديره”، مضيفا بأن هذا المصنع المندرج ضمن الاستثمار الخاص يعد من بين المؤسسات الإنتاجية التي يتعين أن تتوفر بها شروط التنافسية حتى يسمح لها بوضع منتوجها في السوق الدولية.

و لدى معاينته لذات المصنع شدد السيد زغدار على ضرورة توسيع التكوين في مجال تخصص المؤسسة مما يضمن الانتشار الواسع لمنتوجها من جهة ويؤدي إلي الاقبال علي استعماله من جهة أخرى.

كما وعد في ذات السياق بأن يتم دعم المؤسسة من خلال توسيع مقالعها من الجبس لأجل رفع إنتاجها.

للإشارة، يضم مصنع الصفائح الجبسية تسع وحدات تنتج 40 مليون متر مربع من صفائح الجبس بأنواعها الخارجية و الداخلية والعازلة و 70 ألف طن من الجبس سنويا.

وتشغل ذات المؤسسة 500 عامل و 200 موزع حيث يغطي منتوجها السوق الوطنية وتطمح للتصدير نحو تونس وليبيا و بعض الدول الأفريقية.

و سيواصل وزير الصناعة زيارته للمسيلة بتفقد عديد الوحدات الإنتاجية بكل من عاصمة الولاية و بلدية بوسعادة ليلتقي في فترة ما بعد الظهر بمستثمري الولاية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل