وزير الصحة: استحداث وكالة وطنية لرقمنة القطاع سيحسن الخدمة.

ب جموعي28 فبراير 2022آخر تحديث :
وزير الصحة: استحداث وكالة وطنية لرقمنة القطاع سيحسن الخدمة.

كشف وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، أن استحداث الوكالة الوطنية لرقمنة قطاع الصحة من شأنه تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى جاء هذا لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الأولى اليوم الاثنين.

وقال بن بوزيد إن “رقمنة قطاع الصحة سيسمح بتحسين نوعية الخدمات المقدمة على مستوى كل المستشفيات، مع إعطاء نظرة صحيحة وشاملة ويومية على القطاع”.

كما أوضح أن “رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، يولي إهتماما كبيرا لقطاع الصحة الذي يعتبر أساس التنمية”، مؤكدا أن “قرار إنشاء الوكالة الخاصة بالرقمنة جاء تطبيقا لتوجيهاته إيمانا منه بأنه لا يمكن التقدم خطوة إلى الأمام دون رقمنة القطاع”.في سياق متصل، صرح بن بوزيد أن “هذه الوكالة سيكون مقرها الرئيسي بالجزائر العاصمة” وأنها “ستكون حرة ومستقلة وظيفتها الأولى مراقبة وتسير قطاع الصحة”.

في المقابل أشار وزير الصحة أن “الوكالة الوطنية لرقمنة قطاع الصحة ستعوض الوكالة الوطنية لوثائق الصحة وستكون مشكلة من مدير عام ومجلس إداري وعلمي”

كما أضاف المسؤول الأول عن القطاع أن “هذه الوكالة ستسمح بالتنسيق بين مختلف المصالح وتقلص المصاريف مع تحسين نوعية العمل .كما أردف قائلا إن “قطاع الصحة في خدمة المواطن وأن الرقمنة ستسهل من مهمة مستخدمي القطاع ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين وأنه سيمكن الأطباء من متابعة ملفات المرضى وبياناتهم على مستوى أي مستشفى”.

وأن “الهدف من ذلك هو إعادة كسب ثقة المواطنين” ولن يكون ذلك –حسبه- “إلا من خلال إنشاء مستشفيات ذات طابع عصري”.

من جانب أخر، اوضح ضيف الصباح أن “جائحة فيروس كورونا أثرت على جميع القطاعات بما فيها قطاع الصحة” وأنه “تم بتشخيص الوضعية التي أظهرت أن أغلب المستشفيات الجامعية قديمة وغير صالحة حاليا للطب العصري” وأن “هناك دراسات لإنشاء قطب صحي عصري”.

وعليه فقد أكد أن “سنة 2022 ستكون سنة الإصلاحات في قطاع الصحة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل