الوزير الأول يشرف على حفل تخرج الدفعة ال50 للمدرسة الوطنية للإدارة

عمار28 فبراير 2022آخر تحديث :
الوزير الأول يشرف على حفل تخرج الدفعة ال50 للمدرسة الوطنية للإدارة

أشرف الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، على حفل تخرج الدفعة ال50 للمدرسة الوطنية للإدارة التي تحمل اسم الشهيدة مليكة قايد.

وجرى حفل التخرج بحضور كل من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، وزير المالية عبد الرحمان راوية، وزير الرقمنة والاحصائيات حسين شرحبيل، مستشار رئيس الجمهورية، مكلف بالعلاقات الخارجية، عبد الحفيظ علاهم، وبوعلام بوعلام مستشار رئيس الجمهورية مكلف بالشؤون القانونية والقضائية، مستشار رئيس الجمهورية مكلف بالأرشيف والذاكرة الوطنية، عبد المجيد شيخي، وسيط الجمهورية ابراهيم مراد، والي العاصمة أحمد معبد وكذا إطارات وأساتذة وباحثين وتلاميذ المدرسة.

وبعد أخذ صورة جماعية مع المتخرجين، قام السيد بن عبد الرحمان بتكريم المتفوقين الأوائل بمنحهم إجازات المدرسة، كما كرم عائلة الشهيدة مليكة قايد التي تحمل الدفعة اسمها.

وفي كلمة له، ثمن مدير المدرسة الوطنية للإدارة، عبد المليك مزهودة جهود المؤطرين وتفانيهم في ضمان تكوين المتخرجين وتكيفهم مع الوضع الصحي الذي فرضته جائحة كورونا.

  • واعتبر ذات المسؤول انه بتخرج هذه الدفعة تكون المدرسة قد “اضافت لبنة أخرى في مسار الدولة الرامي إلى تجسيد عصرنة الإدارة واصلاحها لتحسين المرفق العام بإطارات قادرة على رفع التحدي ومواكبة التغيرات”.

وتتكون الدفعة ال50 للمدرسة الوطنية للإدارة “مولاي أحمد مدغري”، من 115 متخرجا تلقوا تكوينا متخصصا دام ثلاث سنوات في خمس تخصصات، هي: الاقتصاد والمالية، التدقيق والمراقبة، الإدارات والمؤسسات العمومية، العلاقات العامة والتعاون وإدارة واقتصاديات الجماعات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل