تنصيب مجموعة الصداقة “الجزائر – اليابان”

نور7 مارس 2022آخر تحديث :
تنصيب مجموعة الصداقة “الجزائر – اليابان”

في إطار تعزيز العلاقات الثنائية، وتفعيل الديبلوماسية البرلمانية، أشرف نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد منذر بودن، اليوم الإثنين 07 مارس 2022 بمقر المجلس، على مراسم تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-اليابان “، بحضور سعادة السفير السيد كومو أكيرا Komo Akira، و كذا ممثل عن وزارة الشؤون الخارجية.

خلال هذه المراسم، أكد السيد منذر بودن عمق العلاقات الجزائرية اليابانية التي تعود إلى فترة الكفاح المسلح، وعبر عن افتخار الجزائر بموقف اليابان التاريخي، يوم قررت فتح مكتب لجبهة التحرير الوطني بالعاصمة طوكيو سنة 1959، واعتبر السيد منذر بودن أن تنصيب هذه المجموعة البرلمانية بعد ان تم تنصيب نظيرتها اليابانية شهر أكتوبر الفارط، يعد مكسبا يضاف إلى رصيد العلاقات الثنائية العريقة كما سيساهم في بعث التعاون الاقتصادي والثقافي بما يخدم تطلعات قيادتي البلدين.

في سياق ذي صلة، أكد نائب الرئيس ضرورة تفعيل وتشجيع الاستثمارات اليابانية في الجزائر، من أجل الاستفادة من نقل الخبرة والتجربة اليابانية خاصة في مجال التكنولوجيا والذكاء الصناعي.

من جهته، وصف سعادة السفير العلاقات الثنائية بالممتازة، حيث اعتبر تنصيب هذه المجموعة مؤشرا على عمق وأهمية العلاقات التاريخية، وعبّر، في هذا السياق، عن أمله في أن يكون تنصيب هاتين المجموعتين البرلمانيتين فرصة لتعزيز التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

بالمناسبة، تطرق سعادة السفير إلى القمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية بإفريقيا شهر أوت المقبل، وأكد بأنها تعبر عن التزام طويل الأجل من اليابان بتعزيز السلام والاستقرار في إفريقيا من خلال الشراكة التعاونية.

عادت رئاسة المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-اليابان إلى النائب كمال بلخضر، الذي أكد في تدخله أن المجموعة البرلمانية للصداقة ستسعى إلى تعزيز روابط الصداقة والتعاون، مبرزا في ذات الوقت عزمه رفقة أعضاء المجموعة تقوية جسور التعاون وخلق فضاءات عديدة ومتنوعة للتواصل والتعاون بين الهيئتين التشريعيتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل