‏‎بايدن يعلن إلغاء العلاقات التجارية الطبيعية الدائمة مع روسيا

نور11 مارس 2022آخر تحديث :
‏‎بايدن يعلن إلغاء العلاقات التجارية الطبيعية الدائمة مع روسيا

قال الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الجمعة أن إدارته وحلفائها مستمرين “بالعمل على فرض مزيد من الضغوط على روسيا” بسبب الحرب في أوكرانيا.

وقال بادين في كلمة ألقاها من البيت الأبيض اليوم: “سنتخذ خطوات إضافية للوقوف أمام العدوان الروسي على أوكرانيا”، مشدداً على أن “الوحدة مع الحلفاء ضرورية للوقوف أمام _الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين”.

وأعلن بايدن عن نفرض حظراً على “واردات المأكولات البحرية والمشروبات الكحولية” من روسيا إلى الولايات المتحدة، مضيفاً: “نحن نزيد التنسيق مع مجموعة السبع لفرض عقوبات إضافية على كبار رجال الأعمال الروس”.

وقال إن البورصة الروسية مغلقة منذ أسبوعين “بسبب تأثرها بالعقوبات الاقتصادية” على موسكو.

في سياق متصل، أكد بايدن أن واشنطن ستوفر المزيد من الدعم لأوكرانيا، مضيفاً: “نسهل وصول المزيد من شحنات الأسلحة الدفاعية إلى أوكرانيا.. كما أن مجلس الشيوخ مرر قانون إنفاق لمساعدة الشعب الأوكراني”.

وشدد بايدن قائلاً: “لن نخوض حرباً ضد روسيا في أوكرانيا.. وبوتين سيفشل”، كما أكد أن “روسيا ستدفع ثمنا باهظا إن استخدمت أسلحة كيماوية في أوكرانيا”.

وأخيراً أعلن بايدن “سحب مسمى دولة تفضيلية من روسيا لتصبح دولة عادية بالمعاملة التجارية”، مضيفاً أن “سحب مسمى دولة تفضيلية من روسيا سيؤثر على اقتصادها”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل