12 صاروخ باليستي أطلق على أربيل من خارج العراق

عمار13 مارس 2022آخر تحديث :
12 صاروخ باليستي أطلق على أربيل من خارج العراق

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب بإقليم كردستان العراق، أن الهجوم الصاروخي الذي استهدف مدينة أربيل تم بـ12 صاروخا باليستيا أطلقت من خارج العراق.

وذكر الجهاز في بيان بثته وكالة الأنباء العراقية أنه “في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل (بالتوقيت المحلي) استهدفت مدينة أربيل بـ12 صاروخا باليستيا”، مبينا أن “الصواريخ كانت متجهة إلى القنصلية الأمريكية في أربيل”.

وأضاف أنه “لا توجد خسائر بالأرواح ما عدا خسائر مادية”، مؤكدا أن “الصواريخ أطلقت من خارج حدود العراق”.

بدوره، قال السيد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، في تدوينة على تويتر إن “الاعتداء الذي استهدف مدينة أربيل وروع سكانها هو تعد على أمن شعبنا”.

وأضاف “تابعنا مع رئيس حكومة إقليم كردستان تطورات الموقف، وستقوم قواتنا الأمنية بالتحقيق في هذا الهجوم وسنتصدى لأي مساس بأمن مدننا وسلامة مواطنينا”.

من جهته، نقل موقع قناة الحرة عن مسؤول في القيادة الأمريكية المركزية لم يكشف عن اسمه قوله إنه “لا إصابات بين العسكريين الأمريكيين في الهجوم على أربيل”، مضيفا “لا نستطيع تأكيد مصدر الصواريخ”.

وكانت قد سقطت في وقت سابق عدة صواريخ على مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وقال أوميد خوشناو محافظ أربيل إن عدة صواريخ سقطت على المدينة  مشيرا إلى عدم معرفة الجهة المستهدفة سواء كانت القنصلية الأمريكية أو المطار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل