الحكومة البريطانية تمنح تشيلسى 150 مليون إسترلينى إنقاذًا من الإفلاس

نجيب ميلودي13 مارس 2022آخر تحديث :
الحكومة البريطانية تمنح تشيلسى 150 مليون إسترلينى إنقاذًا من الإفلاس

اتخذت الحكومة البريطانية قرارًا جديدًا بشأن نادي تشيلسي الإنجليزي، بعد رحيل مالكه رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية.
ووفقًا لتقارير صحفية فإن الحكومة البرطانية منحت نادي تشيلسي 150 مليون جنيه إسترليني، حتى يستطيع إنهاء الموسم الحالي 2021-2022 وتجنب الإفلاس.
وهذا بعد أن قررت الحكومة البريطانية تخفيف قبضتها على تشيلسي، بعد عزل أبراموفيتش من منصبه، بناءً على قرار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.
وشهدت الايام القليلة الماضية مفاوضات بين أعضاء البرلمان ورؤساء الأندية، بشأن السماح بحصول تشيلسي على أموال حقوق البث والجوائز المالية المجمدة، حتى يتمكن النادي من إنهاء الموسم، بعدما كان يواجه خطر الإفلاس وخصم 9 نقاط من رصيده في البريميرليج.
وبالتالي، يُسمح لتشيلسي باستخدام كل دخل حقوق البث المحتملة البالغ قيمتها 35 مليون جنيه إسترليني من الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الأوروبي “يويفا” حتى نهاية الموسم، بالإضافة إلى جميع أموال الجوائز المستحقة لهم من المسابقات المحلية والأوروبية.

ومن المقرر أن يحصلوا على 39 مليون جنيه إسترليني من الدوري الإنجليزي الممتاز، في حال استمرار تواجده في المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة، وما يصل إلى 36 مليون جنيه إسترليني إذا احتفظوا بلقب دوري أبطال أوروبا.
كما حصل تشيلسي أيضًا على إعفاء لتغطية نفقات الأكاديمية ومخصصات التقاعد للموظفين الحاليين والسابقين والمصروفات اليومية الأخرى.

ليس هذا فحسب، بل رفع مسئولو الثقافة والإعلام والرياضة أيضًا سقف 500 ألف جنيه إسترليني المخصصة لنفقات تنظيم مباراة في ملعب “ستامفورد بريدج” إلى 900 ألف جنيه إسترليني لكل مباراة.

واشارت تقارير صحفية إلى أنه مسموح بـ20 ألف جنيه إسترليني للنفقات المخصصة لسفر الفريق لخوض مباراة خارج أرضه، ولكن الحكومة البريطانية أبدت استعدادها لزيادة هذا المبلغ إذا تأهل تشيلسي إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

وكان تشيلسي قد تغلّب على ليل الفرنسي بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت في لندن، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المنتظر أن يلتقي فريق تشيلسي بنظيره ليل، يوم الأربعاء المقبل، في فرنسا، في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل