راوية يتطرق مع رئيس شركة ” كامكو” إلى فرص الاستثمار

عمار14 مارس 2022آخر تحديث :
راوية يتطرق مع رئيس شركة ” كامكو” إلى فرص الاستثمار

استقبل وزير المالية, السيد عبد الرحمان راوية اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة رئيس الشركة الكويتية للاستثمار “كامكو”, عبد الله ناصر الصباح الأحمد الصباح الذي تطرق معه إلى فرص الاستثمار سيما في القطاع المصرفي, حسبما أفاد به اليوم الاثنين بيان للوزارة.

و حسب ذات المصدر فقد رافق الشيخ عبد الله ناصر الصباح الأحمد الصباح وهو عضو أيضا في مجلس إدارة شركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو” وفد “هام”.

واغتنم السيد راوية فرصة هذا اللقاء لتقديم عرض وجيز عن الوضع الاقتصادي والمالي للجزائر ومشاريع الاصلاح التي تعتزم الحكومة تطبيقها.

وركز في ذات السياق على “الاهتمام الخاص” المولى للاستثمارات الأجنبية, سيما تلك الواردة من الدول العربية, حسب ذات البيان.

  • في هذا الصدد, أطلع الوزير ضيفه أنه حرصا على ترقية الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال في الجزائر سيتم قريبا اصدار قانون جديد يوجد حاليا قيد الاستكمال.

وأضاف أن “هذا القانون من شأنه أن يعزز الاطار التشريعي و يكرس مبدأ حرية الاستثمار و المبادرة, فضلا عن تسهيل الاجراءات بشكل كبير”.

وحسب البيان تمحور اللقاء بعد ذلك أساسا “حول فرص الاستثمار في القطاع المصرفي و التأمينات”.

  • و أعرب الطرف الكويتي عن “ارتياحه” ازاء الاستثمارات المحققة في هذا المجال (بنك الخليج الجزائر وشركة مختلطة في مجال التأمين على الحياة والتأمين على الأضرار).

و حسب الوزارة تمحور الحديث أيضا حول “امكانيات التعاون في مجال عصرنة البورصة و تنظيم عمليات البورصة”.

  • وخلص البيان إلى أن الشيخ عبد الله ناصر الصباح الأحمد الصباح سيقوم خلال الظهيرة رفقة وزير المالية بالتدشين الرسمي للمقر الرسمي لبنك الخليج الجزائر الكائن بالأبيار والنافورة الموجودة مقابل البنك التي سيُطلق عليها اسم أمير الكويت الراحل الصباح الأحمد الجابر الصباح.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل