فتح التسجيلات في مسابقة ” تحدي المؤسسات المصغرة”

نور19 مارس 2022آخر تحديث :
فتح التسجيلات في مسابقة ” تحدي المؤسسات المصغرة”

أعلنت مصالح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة, في بيان لها اليوم السبت, عن فتح التسجيلات للمشاركة في المسابقة التي يتم تنظيمها بالتعاون مع التلفزيون الجزائري, بعنوان “تحدي المؤسسات المصغرة”.

ودعت مصالح الوزير المنتدب “كافة المبتكرين والمخترعين الجزائريين الشباب داخل وخارج الوطن, خاصة في مجالات ابتكار الالات والمعدات الطبية, الالات الصناعية, التقنيات الحديثة ,المعدات الفلاحية, الطاقة والتنمية المستدامة, البيئة ومكافحة التلوث, الصناعة الغذائية وكل المشاريع التي تساهم في تطوير النسيج الاقتصادي الوطني, للمشاركة في هذه المسابقة”.

وأوضح البيان أن المسابقة ستتيح الفرصة للمبتكرين الذين سيتم اختيارهم في البرنامج, من الاستفادة من التمويل وكذا مخبر وورشة عمل لتطوير مشاريعهم.

كما ستعمل مصالح الوزارة المنتدبة على عرض هذه المشاريع على كبرى المؤسسات الاقتصادية من أجل تمويل مشترك أو إقامة شراكة معها.

يهدف البرنامج, حسب البيان, إلى “إبراز قدرات حاملي المشاريع المبتكرين في تصنيع الات ومعدات جد حيوية وحلول ستساهم في تنمية الاقتصاد الوطني في شتى المجالات, وخفض فاتورة الواردات من خلال تصنيعها محليا, وفقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية الرامية إلى تطوير النسيج الصناعي المحلي بسواعد جزائرية شابة”.

ويجري التسجيل الكترونيا عبر رابط مباشر وضعته مصالح الوزير المنتدب بصفحتها الرسمية على فايسبوك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل