حمادي يبحث مع السفير التونسي سبل تعزيز التعاون في قطاع السياحة

م .ك22 مارس 2022آخر تحديث :
حمادي يبحث مع السفير التونسي سبل تعزيز التعاون في قطاع السياحة


استقبل وزير السياحة ياسين حمادي مساء اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة سعادة سفير الجمهورية التونسية بالجزائر السيد رمضان الفايض، حيث تمحور اللقاء حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع السياحة والصناعة التقليدية.

في بداية المحادثات نوه الطرفان بمستوى العلاقات القوية والمتميزة التي تجمع البلدين، كما أكدا على ضرورة تكثيف الجهود لتوسيع علاقات التعاون تجسيدا للإرادة المشتركة في الدفع بالتعاون الثنائي إلى آفاق واعدة ومتكاملة.

وفي هذا الإطار، أكد السيد الوزير على ضرورة إعادة النظر وتحيين بنود مذكرة التفاهم الثنائية من خلال ادراج عمليات تتماشى مع المتطلبات الجديدة للسوق السياحي، لاسيما بتسويق برامج ومسارات سياحية مشتركة بإشراك المتعاملين السياحيين لكلا البلدين، وبذلك خلق حركية سياحية مشتركة في إطار استراتيجية متكاملة، خاصة بعد استئناف النشاط السياحي، بالإضافة إلى تكثيف تبادل الخبرات في مجال التكوين السياحي والفندقي وكذا التسويق والترويج السياحي.

من جهته أبدى سعادة السفير استعداد بلده لتطوير وترقية العلاقات الثنائية في مجال السياحة والصناعة التقليدية، بالنظر للعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع البلدين، كما أكد على ضرورة عقد أشغال اللجنة المشتركة في أقرب الآجال لبلورة كل هته المحار ميدانيا.

وفى ختام اللقاء جدد الطرفان رغبتهما فى تطوير العلاقات الجزائرية-التونسية، مقترحين عقد لقاءات وجلسات عمل دورية لتعزيز التواصل وتقييم مدى تجسيد برامج التعاون المشتركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل